رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عيسى: يجب غرس قيم الحفاظ على البيئة لدى الطلاب

الدكتور مصطفى كامل
الدكتور مصطفى كامل عيسى

أكد اليوم الدكتور مصطفى كامل عيسى - محافظ المنيا - على ضرورة غرس قيم النظافة والحفاظ على البيئة والسلوك الإيجابي لدى النشء وطلاب المدارس، والاستمرار في حثهم على تلك القيم الدينية والاجتماعية فى تعاملاتهم اليومية لأنها  البداية الحقيقية للتغلب على المشكلات البيئية.

وشدد علي ضرورة تحويل تلك القيم الى سلوك يومي تلقائي يسعى كافة المواطنين والنشء للحفاظ عليه ونلمس نتائجه فى البيئة المحيطة بنا.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعدد من طلاب المدارس بالمرحلة الإعدادية ضمن أنشطة مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع إحدى الجمعيات العاملة فى مجال الإعلام والتنمية الاجتماعية لمناقشة مشكلة البيئة داخل محافظة المنيا.
وقال المحافظ: إن الحفاظ على البيئة هو أمر مشترك بين التنفيذيين ودورهم فى رفع وإزالة أي مخلفات أو قمامة وتجميل البيئة والدور الشعبي متمثلا فى منظمات المجتمع المدنى لحث المواطنين على سلوكيات

النظافة والحرص على الحفاظ على البيئة لتكتمل منظومة العمل التى تساهم فى تحسن بيئى يشعر به الجميع .
وطالب الطلاب بتشكيل مجموعات طلابية بالتعاون مع إدارة كل مدرسة للإشراف ومتابعة أعمال النظافة داخل أرجاء المدرسة وتوعية زملائهم بقيمة النظافة لتكون تلك البداية الحقيقية خلال الفصل الدراسى الأول لغرس قيمة النظافة ثم وضع برامج تالية تساهم فى الحفاظ على البيئة.

ودار نقاش بين المحافظ والطلاب حول المشكلات البيئية وكيفية التغلب عليها واستمع المحافظ لاقتراحات الطلاب حول وضع منظومة متكاملة للنظافة واستفساراتهم عن جهود المحافظة للحفاظ على البيئة.