رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3 أرغفة.. نصيب الفرد بفوة

محلية

الجمعة, 25 مارس 2011 09:21
كفر الشيخ – سعيد حجر ومصطفى عيد :

3 أرغفة.. نصيب الفرد بفوة

أصبح الزحام والمشاجرات أمام منافذ الخبز بفوة وقراها، من الأمور العادية بسبب أزمة الخبز بالمدينة. وأكد مصدر مسئول بأن حصة الدقيق بفوة ثابتة منذ عام 2005 وحتى حينه وحصة الأرياف ثابتة منذ عام 2008 ولم يراع الزيادة السكانية للمدينة وأصبح المواطن الفوى في شقاء يومى للحصول على بضعة أرغفة له ولأسرته ولم تفلح البطاقات التى تم توزيعها على المواطنين حسب التوزيع الجغرافي.

وأكد المصدر أن حصة فوة فى البندر 427 شيكارة زنة الـ50 كيلو يوميا والأرياف

268 شيكارة زنة الـ50 يوميا يوجد ببندر فوة 21 مخبزا بمعدل 213500 رغيف يوميا وبالأرياف 21 مخبزا بمعدل 13400 رغيف يوميا ... يصل نصيب الفرد ببندر فوة 3 أرغفة يوميا وبالأرياف رغيف وربع الرغيف فقط . وطالبت لجنة الوفد بفوة برئاسة محمد شويل المحامى في آخر اجتماع لهيئة المكتب اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ بضرورة العمل على زيادة حصة الدقيق
المخصصة لمدينة فوة بنسبة 40 % بما يتناسب مع الكثافة السكانية.

وأكدت اللجنة أن المحافظة جاء لها من وزارة التموين زيادة 300 طن من الدقيق تم توزيعهم على المدن الأخرى ولم يتم حصول مدينة فوة على شىء من هذه الزيادات رغم الأذمة الطاحنة بحصص فوة من الدقيق.

كما طالب عادل النبتى أمين الصندوق وأعضاء لجنة الوفد بفوة بسرعة زيادة حصة الدقيق بفوة وتخفيف الزحام اليومى أمام المخابز رحمة بالمواطنين الذين لا يملكون قوت يومهم فى ظل هذه الظروف العصيبة ووقف الحال وزيادة عدد مفتشى التموين حتى يتم العمل الرقابى على المخابز والأسواق والسلع التموينية على أكمل وجه ممكن.

 

أهم الاخبار