رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل امتحانات المواد التكميلية بالجامعات الخاصة

محلية

الجمعة, 25 مارس 2011 09:14
كتب –زكى السعدنى :

عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً مساء أمس الخميس برئاسة د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي
والتكنولوجيا بمقر وزارة التعليم العالي وبحضور د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم وعضو المجلس.

وأكد د.عمرو سلامة في الاجتماع على أهمية دور الجامعات الخاصة والأهلية في منظومة التعليم العالي، وأن على هذه الجامعات أن تحرص دائما على إعداد الخريج المتميز والقادر على مواجهة تحديات المنافسة في سوق العمل الداخلي والخارجي في كافة التخصصات.

وأشار الوزير إلى ضرورة تعاون جميع أبناء الوطن من أجل رفعته وتحقيق نهضته، وحتى تأخذ مصر مكانها المناسب بين دول العالم المتقدم. كما أكد الوزير

على ضرورة الاهتمام ببرامج الأنشطة الطلابية في مختلف الجامعات الخاصة.

ووافق المجلس على عقد ورشة عمل لوضع إطار مرجعي لنظم الساعات المعتمدة المطبقة في الجامعات الخاصة ودراسة توحيد المفاهيم والنظم المتعلقة بقواعد تحويل الطلاب بين الجامعات من حيث الحد الأقصى لعدد الساعات المعتمدة المنقولة للطالب المحول من جامعة أخرى، وكذلك تحديد عدد الساعات المعتمدة اللازمة للتخرج في القطاعات المختلفة والمعدل التراكمي اللازم للتخرج وعلاقة ذلك بالنسبة المئوية للمجموع التراكمي للطالب وسوف تعرض المقترحات على المجلس في جلسة قادمة.

كما وافق المجلس على أن يكون الحد الأقصى للساعات المعتمدة المنقولة للطالب المحول إلى الجامعات الخاصة 40% من مجموع الساعات اللازمة للحصول على الدرجة على أن يقضى الطالب عامين دراسيين على الأقل في الجامعة التي يتخرج فيها.

ووافق المجلس على تأجيل موعد عقد امتحانات المواد التكميلية والمواد المؤهلة للحالات الطلابية المفروضة عليها هذه المواد وسيكون الموعد الجديد لهذه الامتحانات يومي 29و30 إبريل وذلك لإتاحة الوقت الكافي أمام الطلاب لأداء هذه الامتحانات وذلك فى ضوء التطورات التي مرت بها البلاد بعد ثورة 25 يناير.

وصرح د.حاتم البلك أمين مجلس الجامعات الخاصة، بأن المجلس أحيط علماً بالقرار الوزاري بشأن إعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية. ويضم في عضويته أمين المجلس الأعلى الجامعات وأمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، ورؤساء الجامعات الخاصة ومستشاري الوزير بالجامعات الخاصة، وبعض رؤساء مجالس الأمناء بالجامعات.

 

أهم الاخبار