رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب الثورة بسيناء يناقش أسباب عدم انتظام الدراسة

محلية

الخميس, 24 مارس 2011 15:34
شمال سيناء– خالد الشريف:

نظم ائتلاف شباب الثورة بالشيخ زويد ندوة لبحث مشكلة عدم انتظام الدراسة فى المدارس خاصة الثانوية للبنات بسبب غياب المدرسات ، ومناقشة الدور المجتمعى المطلوب لإعادة الاستقرار للعملية التعليمية فى ظل الغياب الأمنى.

شارك فى الندوة ممثلين عن الحركة الثورية الاشتراكية وحركة الإصلاح والمساواة والمستقلين والأهالى والمهتمين بالعملية التعليمية.

استعرضت الندوة أسباب ومعوقات انتظام الدراسة وبحث أسباب خشية الفتيات والسيدات من الطالبات والمدرسات من العودة الى المدارس والانتظام فى الدراسة والتى اتضحت فى اعتراضهن من قبل صبية يستقلون الدراجات البخارية احترفوا معاكسة الفتيات .. خاصة فى حى الكوثر بالشيخ زويد الذى يقطنه معظم أبناء المحافظات الأخرى العاملين فى المصالح الحكومية

ومن بينها المدارس .

وأكد الأهالى وأولياء الأمور أن بناتهم وزوجاتهم يتعرضن لمعاكسات ومضايقات الصبية بجانب تهديدهن بالأسلحة البيضاء .

ومن جانبه عرض محمد أبو مرقادة .. وهو من العاملين فى التربية والتعليم تأمين المدارس على عدد من رموز ومشايخ القبائل للحد من تلك الظواهر السلبية التى تؤثر على الجميع وتكدر الأمن والسلم الاجتماعى.

وأشار يوسف مبارك عن حركة الاصلاح والمساواة الى أن الحركة تنتقد تجاهل المسئولين التنفيذيين والأمنيين للقيادات الشعبية المؤثرة وأكد أن الحركة بصدد عقد مؤتمر عام فى أول أبريل المقبل للإعلان عن

رفضها تجاهل دور القيادات الشعبية والمؤثرة فى اتخاد القرارات المناسبة.

وطالب مصطفى سنجر عضو الحركة الثورية الاشتراكية بضرورة إصدار بيان يشمل المطالب الشعبية وسيتم طرحها على الشارع ومجالس القبائل ورموز العائلات للحصول على تأييدها والاجماع الشعبى لمواجهة الظواهر الخارجة عن تقاليد وأخلاق المجتمع ، وضرورة العمل على مواجهتها بكل حسم.

ومن جانبه قال سعيد عتيق ممثل ائتلاف الشباب: إنه يجب ردع كل من يشذ على الأخلاق العامة.

واتفق الحاضرون على إصدار بيان عن الندوة لمخاطبة رموز القبائل والعائلات بضرورة المساهمة بإمكانياتهم فى فرض الأمن حول المدارس وتأمين وصول المدرسات والطالبات الى مدارسهن خاصة المدرسات القادمات من العريش والمحافظات الأخرى .. وتحدد يوم الأول من أبريل المقبل موعدا للنزول الى الشارع فى حالة عدم نجاح الجهود الحالية واتخاذ الاجراءات المناسبة لإعادة الاستقرار الى المدارس وحسن سير العملية التعليمية بالمنطقة .

 

أهم الاخبار