رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة محافظ كفرالشيخ لـ 25 مايو

محلية

الأربعاء, 23 مارس 2011 19:30
كفرالشيخ - أشرف الحداد:


قررت محكمة جنح كفرالشيخ تأجيل محاكمة المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفرالشيخ فى القضية المرفوعة ضده من عادل الشرقاوى المحامى ، وذلك لعدم تنفيذه الحكم القضائى الخاص بإلغاء ولاية المحافظ على أرض الأوقاف الواقعة فى شمال المحافظة والذى قام المحافظ بتنفيذ مشروع مبارك للاستزراع السمكى عليها .

وقال المحامي إن قطعة الأرض ليست ملك المحافظة أومن أملاك الدولة وملكيتها ثابتة لهيئة الاوقاف المصرية بموجب الحجج الشرعية والأحكام القضائية الصادرة من محكمة البرلس فى هذا الشأن .

كان عادل الشرقاوى المحامى قد قام برفع دعوى قضائية لدى محكمة القضاء الإدارى من قبل اتهم فيها المحافظ بالاستيلاء على هذه الأراضى بعد صدور قرار من رئيس الوزراء السابق بولاية المحافظين على أراضي الأوقاف وهو ما تم إلغاؤه بحكم قضائى من محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ ، حيث ضرب المحافظ بهذا الحكم عرض الحائط ورفض تنفيذه.

الجدير بالذكر أن نفس المحامى قد أقام جنحة مباشرة أخرى ضد المحافظ لاستيلائه على

مبلغ 40 مليون جنيه تبرعات جامعة كفرالشيخ.

وقد شهدت جلسة محاكمة محافظ كفرالشيخ حضورا مكثفا من المحامين للدفاع عن محافظ كفرالشيخ بلغ عددهم 10محامين, منهم اثنان تابعان لهيئة قضايا الدولة و8 من محافظة كفرالشيخ حيث قام المحامى صاحب الدعوى بتقديم 6 حوافظ مستندات تدعم القضية باستيلاء المحافظ على هذه الأراضى وجمع 12مليون جنيه من عدد 395 منتفعا من أبناء المنطقة وفشل فى تسليمهم هذه الأراضى والتى قام بالإنفاق عليها من صندوق الخدمات بالمحافظة بمبلغ 200مليون جنيه .

وأكد الشرقاوى أن عقوبة عدم تنفيذ المحافظ لقرار المحكمة يصل إلى الحبس والعزل من الوظيفة فى هذه الجنحة المباشرة.

 

 

أهم الاخبار