رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطة لإعادة انتشار الشرطة بشمال سيناء

محلية

الأربعاء, 23 مارس 2011 17:25
العريش- خالد الشريف:


أكد اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء أنه تم اعداد خطة لانتشار الشرطة خلال أيام قليلة وسيتم البدء بمدينة العريش العاصمة من مرور ونجدة وأقسام شرطة وتأمين وحراسة وغيرها من المهام المكلفة بها الشرطة.

وأضاف مدير الأمن فى لقائه مع القوى السياسية وائتلاف الحرية للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى أنه سيتوالى نزول الشرطة بعد ذلك فى باقى مراكز ومدن المحافظة، مشيرا الى ما تعرضت له أقسام ومقرات الشرطة فى العريش ورفح والشيخ زويد من سلب ونهب وحرق وتدمير ، وأنه لا يعمل حاليا فى المناطق الثلاث سوى قسم واحد فقط بالعريش من اجمالى

4 أقسام ، ولا تزال رفح والشيخ زويد خالية من أى تواجد شرطى علاوة على ما تعرض له رجال الشرطة من اعتداءات، وأن المشكلة التى تواجهه حاليا هى تأهيل صغار الأفراد نفسيا بشأن ما لاقوه خلال الفترة الماضية.

وأكد مجددا أن مكتبه مفتوح وجميع مكاتب المديرية لاستقبال أى مواطن قد يتعرض لظلم أو سوء معاملة مـــــــن أقسام الشرطة أو من أى جهة شرطية أخرى أو من أى رجل شرطة، حيث يتم بحث الموضوع فورا وينال المخطئ جزاءه مهما كان

موقعه.

وأعلن أن الشرطة جهاز خدمى لتأمين المواطن والممتلكات العامة والخاصة وأنه بمعاونة المواطنين المخلصين فى المحافظة سيتم القضاء على الانفلات الأمنى وانتشار السلاح والعناصر الخارجة عن القانون ، وغيرها من كافة الممارسات غير الشرعية والتى تتنافى مع القانون .

وحول اجراءات ازالة الاحتقان بين المواطنين والشرطة أكد مدير الأمن أنه معني بتنفيذ القانون وتطبيقه على الجميع ولصالح الجميع وأنه قد تم استبعاد العناصر المشكو منها .. كما أصدر تعليماته لرجال المرور بعدم تحرير مخالفات للسيارات والمواطنين لمدة شهر.

وأكد مدير الأمن أنه لا يوجد معتقل من أبناء سيناء فى أى حيث تم الافراج عن جميع المعتقلين من أبناء سيناء ، وأن الموجودين حاليا مسجونون بأحكام قضائية وينفذون الأحكام فى السجون ، وجار دراسة حالاتهم للإفراج عنهم طبقا للشروط والقواعد المعمول بها.

 

 

أهم الاخبار