رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أبو سعدة" يناشد طلاب الإعلام فض الإضراب

محلية

الأربعاء, 23 مارس 2011 17:18

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ بشأن إضراب بعض طلبة كلية الإعلام بجامعة القاهرة عن الطعام لليوم الخامس على التوالي ، كما طالبت بالتحقيق الفوري في هذه الواقعة، وفض الإضراب خشية تعرض حياتهم للخطر.

يذكر أن الطلاب الخمسة المضربين عن الطعام قد اضطروا لتصعيد الاحتجاج بعد اعتصامهم لمدة 15 يوما أمام الكلية من دون أن يتدخل أحد المسئولين لبحث مطالبهم, مؤكدين عزمهم مواصلة الإضراب عن

الطعام حتى تحقيق مطالبهم وهي رحيل د. سامي عبد العزيز عميد الكلية و عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني والمستشار الإعلامي لجمال مبارك، والوكلاء، ورؤساء الأقسام. وقد وصل عدد الطلاب المضربين عن الطعام إلى 20 طالبا، إضافة إلى تزايد أعداد المتضامنين معهم من الطلاب والأساتذة وأيضاً الإعلاميين.

ومن جانبه ، طالب حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان رئيس

جامعة القاهرة بإجراء حوار ديمقراطي مع الطلبة المضربين عن الطعام ، وناشدهم في الوقت ذاته بفض الإضراب خوفاً على حياتهم من الخطر ، مع وعوده بالتدخل لدى رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي لمطالبتهما بسرعة انتخاب عميد جديد لكلية الإعلام وتغيير وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام أيضاً.

وشدد أبو سعدة على ضرورة استقلال الجامعات المصرية ومن بينها كلية الإعلام باعتبارها أحد منابر صوت الحرية والديمقراطية وولادة لأجيال شابة جديدة ذي كفاءات صحفية وإعلامية متميزة, وتطهيرها من رموز الفساد وأعوان النظام السابق، وذلك حفاظاً على مكتسبات ثورة 25 يناير باعتبار تفشي الفساد أحد مسبباتها.

 

أهم الاخبار