رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احتجاجات لإقالة مديرى المدن الجامعية بالإسكندرية

نظمت أكثر من ألفى طالبة بجامعة الإسكندرية وخاصة اللاتى يقمن بالمدن الجامعية بالشاطبى وسموحة وقفة احتجاجية أمام جامعة الإسكندرية للمطالبة بإقالة آمال فهمى مديرة المدن الجامعية بنات وحسين زويل مدير المدن الجامعية بنين . ورددن هتافات "عايزين حقوقنا .. علشان زهقنا . والطالبات يردن إقالة المديرة " حيث أكدت عدد من الطالبات أنهن تقدمن منذ بداية التيرم الثانى بمذكرات جماعية للدكتور رشدى زهران نائب رئيس جامعة الإسكندرية يطلبن فيها تخفيض الرسوم الشهرية من 115 الى 50 جنيها أسوة بالمدن الجامعية بالقاهرة وخفض رسوم مظروف التقديم لدخول المدن الجامعية من 100 الى 50 جنيها كما هو الحال بالمدن الأخرى ، كما أن النظافة بالمدن سيئة للغاية ووجبات الطعام لا تصلح كوجبة للآدميين ، مؤكدين أن هذه الشكاوى لم تجد آذانا صاغية.

وكشفت الطالبات عن قيام قيام نائب رئيس الجامعة بسحب الحراسة الخاصة من أمام المدينة الجامعية مما أدى الى قيام بلطجية بالاعتداء على كلية التمريض بسموحة وبمدينة الطلبة بجوار الكلية، مؤكدين أن الطلاب أضربوا عن الطعام ومطالبهم إقالة حسين زويل مدير المدينة الجامعية.

وأكدت المتظاهرات أنهن فى حالة اعتصام دائم حتى يتم تلبية طلباتهن ، مشيرين إلى أن الدكتور رشدى زهران نائب رئيس جامعة الإسكندرية طلب التحدث إليهن لبحث مطالبهن ، وهو ما عرضته شيماء مجاهد بكلية الهندسة نووى وهى المتحدثة الرسمية عن الطالبات وتتلخص المطالب في ضرورة تغيير اللائحة الخاصة بالمدينة الجامعية ومعاملتهن أسوة بالطلبة والطالبات الأجانب حيث يقمن فى أفضل المناطق بالمدينة الجامعية بسموحة والشاطبى ويلقين أفضل رعاية ، بينما الطالبات المصريات يقمن فى أماكن سيئة وأكدت شيماء أن نائب رئيس الجامعة قال لهن: إن الأمن عاد الى المدينة الجامعية ووعدهن بتنفيذ مطالبهن فى شهر يونية القادم ، وردت الطالبات بأن هذه الوعود هى تسكينات حتى تهدأ الأمور.