رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية لإقالة رئيس جامعة القناة

محلية

الأربعاء, 23 مارس 2011 14:26
الإسماعيلية - ولاء وحيد:


في وقفة احتجاجية نظمها أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية، جدد الأساتذة مطالبهم بإقالة رئيس جامعة القناة د.محمد الزغبي. كما طالبوا بتعديل الكادر المادي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وانتخاب جميع القيادات الجامعية من رؤساء الأقسام وحتى رئيس الجامعة.

وأعلن الأساتذة في بيان، استمرار الوقفة بشكل أسبوعي حتى تتحقق جميع مطالبهم، وحرصا منهم على سير العملية التعليمية بالجامعة أكد البيان أن الوقفة لن تستمر أكثر

من ساعة.

وفي نفس السياق، أصدر د.الزغبي رئيس الجامعة قرارا بزيادة حافز المجهود بنسبة 80% لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بكليات الجامعة والمراكز البحثية في محافظتي شمال وجنوب سيناء.

كما أصدر قرارا بتخفيض رسوم إعادة تصحيح المواد الدراسية من 200 جنيه لتصبح عشرة جنيهات، وكذلك تخفيض قيمة المصروفات التى تسدد مع بداية العام الدراسى لتصبح

220 جنيها بدلا من 320 جنيها.

وقرر الزغبي تخفيض رسوم المدينة الجامعية للطلاب المصريين من 100 جنيه إلى 50 جنيها، بالإضافة إلى تخفيض قيمة رسوم المدن الجامعية لطلاب الشهادات المعادلة الممنوحة من دول عربية أو أجنبية لتصبح 150 بدلا من 360 جنيها، وكذلك تخفيض قيمة المصروفات التى تسدد مع بداية العام للمدينة الجامعية لطلاب الشهادات المعادلة لتصبح 220 جنيها بدلا من 588 جنيها.

وتم أيضا تخصيص مدرج لكلية السياحة بمبنى كلية الطب البيطري طوال أيام الأسبوع، كما تم تخصيص معامل لتدريس لكلية السياحة والفنادق بمعهد كونفشيوس.

أهم الاخبار