رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو: قانون لتجريم بعض حالات الاعتصام

محلية

الأربعاء, 23 مارس 2011 14:15
القاهرة - أ ش أ :محمد غنيم:

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الاربعاء على اصدار مرسوم بقانون يتضمن تجريم بعض حالات الاعتصام والتجمهر والاحتجاج اذا ادت الى تعطل الاعمال سواء العامة او الخاصة والتأثير على المال العام او الخاص.

وقال د. مجدي راضي المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء "إن مشروع المرسوم بالقانون يتضمن توقيع عقاب شديد لمن يحرض او يدعو الى هذه الاعتصامات بعقوبة تصل الى الحبس لمدة اقصاها سنة وغرامة تصل الى نصف مليون جنيه ".

وأوضح راضي: "أن هذا القانون سيكون ضمن القوانين التى تنفذ فى حالة الطوارىء فقط ". مشيرا الى أنه سيتم عرض مشروعات القوانين على المجلس الاعلى للقوات المسلحة لاصدارها بمرسوم .

ومن جهته أوضح المستشار محمد عبد العزيز وزير العدل أن المرسوم بقانون الذى صدر اليوم الأربعاء لتجريم بعض أنواع المظاهرات وليس جميعها مؤكدا أن المظاهرات السلمية متاحة للجميع ولكن المظاهرات الفئوية التى تعطل

الإنتاج أو تعطل حركة المرور أو تدعو للطائفية أو التى يستخدم فيها أى نوع من العنف ضد الممتلكات العامة أو الخاصة سيتم التعامل معها كجريمة .

وأضاف عبد العزيز أن هذا المرسوم صدر بسبب زيادة المظاهرات الفئوية بشكل مبالغ فيه مما يعطل مسيرة الإنتاج أوالمرور بل ويعطى انطباعا للسياح الأجانب بأن البلاد مازالت مضطربة وهو مايسبب خسائر فادحة لكل القطاعات .

وأكد وزير العدل أن هذا التجريم مؤقت لحين انتهاء حالة الطوارئ وعودة العمل بشكل طبيعى ووقتها سيكون من حق أى فئة التعبير عن طلباتها بمظاهرات سلمية .


شاهد الفيديو:


 

 

 

أهم الاخبار