رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب جزئى بجامعة أسيوط احتجاجًا على تدنى المرتبات

جامعة اسيوط
جامعة اسيوط

دخل عدد من العاملين بجامعة أسيوط في إضراب مفتوح عن العمل داخل مكاتبهم بمختلف الكليات؛ احتجاجاً على تدنى المرتبات - على حد قولهم.

ونظم عدد آخر وقفة احتجاجية أمام المبني الإداري رافعين لافتات بمطالبهم؛ مما اضطر أمن المبني لإغلاق الأبواب الحديدية تحسباً لأي اقتحامات .
وطالبت مجموعة من العاملين بالجامعة بعدد من المطالب وصفوها بالمشروعة تتلخص في رفع مكافآت الامتحانات من 3% إلي 5% لافتين إلى أنها لم تتغير منذ 44 سنة، كما طالبوا برفع الحوافز من 200% إلي 400%، وتخصيص وحدة علاج لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس، وضم المدة الفعلية من بداية العمل للحصول علي الدرجات الوظيفية والعلاوات المتوافقة مع المدة التي قضاها كل منهم في

العمل.
كما طالبوا بسرعة الموافقة علي تخصيص مساحة من الأراضي بمدينة أسيوط الجديدة لإسكان العاملين بالجامعة وتوفير صندوق رعاية العاملين بالجامعة قروضا بنسبة 50% للوحدة السكنية، الجديد وتثبيت الدفعة الأخيرة من الموظفين المؤقتين والمتعاقدين.
وأشار المضربون إلى أن الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة وعدهم بضم 5 سنوات فقط منها في أول يوليو الماضي إلا أنهم لم يحصلوا علي أي علاوات أو درجات حتى الآن مؤكدين استمرارهم في الإضراب حتى تتم الاستجابة لمطالبهم .