رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على الطريقة الألمانية..

أطفال قرى صدفا ينفذون برامج المهارات الإبداعية

محلية

السبت, 15 سبتمبر 2012 15:49
أطفال قرى صدفا ينفذون برامج المهارات الإبداعية
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أكد كريستيان سلمان المدير الثقافي لمؤسسة روبرت بوش الألمانية التابعة لمعهد جوته الألماني تحقق أضعاف نسب النجاح لبرامج تنمية مهارات أطفال القري بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي مقارنة بمثيلاتها بأطفال مدينة أسيوط معرباً عن سعادته.

لاهتمام أطفال قري مركز صدفا وارتفاع مستوي ذكائهم ونشاطهم المتميز  جاء ذلك في ختام ورشة عمل تنمية مهارات الأطفال التي نفذت بالمركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بقرية الدوير بأسيوط .
وقال اليكسندر بيش المدير العام بمؤسسة روبرت بوش الألمانية إن ما تم من

نجاح أهداف البرنامج يعزز من وجود أنشطة وخطط مستقبلية أكثر تنوعاً وثراءً وذات مستوي متقدم للغاية في الفنون والإبداع والثقافة وذلك تحقيقاً لأهداف معهد جوته التابع للحكومة الألمانية وفي إطار التبادل الحضاري مع الشعب المصري.

وأوضح هيثم فريد مدير ورش التدريب التفاعلية وخبير برامج تنمية المهارات الإبداعية للأطفال أن أطفال صدفا مجتهدون ولكن لا أستطيع تقييم مستوي ذكائهم خاصة مع ضعف الإمكانات المقدمة لهم في قري

ومدن الصعيد والتي تكاد تكون مدارسها تخلو من أي أجهزة تقنية ومهارية فضلاً عن خلوها من وسائل تنمية القدرات والمهارات واكتشاف الإبداع وتنميته، بسبب إهمال الحكومة الطويل لمحافظات الصعيد.
وأشار محمد عبد المطلب العداس المدير المساعد لبرامج مؤسسة روبرت بوش الألمانية والمسئول عن منطقة الصعيد إلى أنه تم تدريب 130 طفلاً على كيفية التفكير الإبداعي واستخدام المهارات المختلفة وذلك في قصر ثقافة أحمد بهاء الدين التابع لهيئة قصور الثقافة بمدينة أسيوط وفي مركز أحمد بهاء الدين الثقافي التابع لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بمركز صدفا جنوب أسيوط وشمال سوهاج، منوهاً أن ذلك في إطار برامج ثقافية ممتدة منذ عدة أعوام.
 

أهم الاخبار