رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا.. بدء العام الدراسى بالسويس وسط إضرابات العاملين

محلية

السبت, 15 سبتمبر 2012 13:16
غدًا.. بدء العام الدراسى بالسويس وسط إضرابات العاملينالمعلمات في السويس
السويس - عبدالله ضيف:

يبدأ غدا الأحد حوالى 200 ألف تلميذ وتلميذة وطالب وطالبة بمحافظة السويس العام الدراسى الجديد 2013/2012.

ويأتى العام الدراسى الجديد بالسويس وسط بركان ثائر من الغضب تمثل فى المظاهرات والاحتجاجات اليومية التي وقعت طوال أيام الأسبوع الماضى من المعلمين والإداريين بمديرية التربية والتعليم بالسويس أمام مبنى المديرية ومبنى ديوان عام محافظة السويس.
وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية والوظيفية عن طريق برنامج بمطالبهم قاموا برفعه للمسئولين، وهددوا باستمرار احتجاجاتهم ومظاهراتهم مع بداية العام الدراسى الجديد وتصعيد احتجاجاتهم بالإضراب عن العمل فى حالة استمرار تجاهل مطالبهم.
وتظاهر 330 مدرسة طوال أيام الأسبوع الماضى أمام مديرية التربية والتعليم وديوان المحافظة؛ احتجاجا على تكليفهم مع بداية العام الدراسى الجديد بالعمل فى
رياض الأطفال بدعوى وجود عجز

فى موظفات رياض الأطفال بدلا من تكليفهم بالعمل والتدريس لطلاب وطالبات مدارس الإعدادى والثانوى بحكم خبرتهم ووفق مؤهلاتهم.
وهددوا بعدم استلام عملهم فى رياض الأطفال والإضراب عن العمل مع بداية العام الدراسى الجديد.
وتظاهر حوالى 400 مدرس ومدرسة من العاملين بعقود مؤقتة بمديرية التربية والتعليم بالسويس للمطالبة بتعينهم وهددوا بتصعيد احتجاجاتهم مع بداية العام الدراسى الجديد والمشاركة مع باقى المحتجين فى الإضراب عن العمل.
وأكد أحمد عرابى وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس أنه يجرى بحث مطالب المحتجين بالتنسيق مع محافظة السويس ووزارة التربية والتعليم لتحقيق الممكن منها واشار الى اعداد 250 مدرسة ابتدائية واعدادية وثانوية
بالسويس لاستقبال العام الدراسى الجديد.
وقال إنه تم توزيع معظم الكتب الدراسية على التلاميذ والطلاب وجار توزيع باقى الكتب.
واكد ايمن فهمى اسماعيل مسئول ادارة الصحافة والاعلام بمديرية التربية والتعليم بالسويس تأجيل الدراسة لمدة اسبوعين فى مجمع مدارس الفرنسيسكان الخاصة بالسويس وفق قرار اللواء سمير عجلان محافظ السويس بسبب عدم الانتهاء من أعمال البناء والإنشاء بمجمع المدارس.
وكان العديد من أولياء أمور تلاميذ وطلاب مجمع مدارس الفرنسيسكان الخاصة بالسويس قد نظموا الأسبوع الماضى وقفة احتجاجية امام مديرية التربية والتعليم بالسويس؛ احتجاجا على تأخير بدء الدراسة اسبوعين لابنائهم، لتقاعس المختصين عن الانتهاء من اعمال الصيانة والتجديد طوال شهور الإجازة الدراسية السنوية .
ويقوم اليوم الاحد محافظ السويس يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس بجولة على مدارس السويس، للاطمئنان على سير العملية الدراسية وللتدخل بسرعة لإزالة أى مشكلات وإنهاء أى احتجاجات فى ظل بركان مشتعل من مظاهرات واحتجاجات المعلمين والإداريين بمديرية التربية والتعليم بالسويس.

أهم الاخبار