رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم العالى يتابع أزمة إغلاق كلية الطب البيطرى

محلية

السبت, 15 سبتمبر 2012 11:40
وزير التعليم العالى يتابع أزمة إغلاق كلية الطب البيطرى
القليوبية – محمد عبد الحميد:

 شهدت جامعة بنها أحداثا مؤسفة خلال اليوم الأول للدراسة بها والتى بدأت فى 5 كليات فقط بالجامعة هى التربية والآداب والعلوم والطب البيطرى والطب.

حيث احتجز العشرات من الموظفين والإداريين عميد كلية الطب البيطرى الدكتورجمال سوسة ورئيس نادى أعضاء هيئة التدريس الدكتور محمد أبو سالم واللذان تقدما ببلاغ للنيابة العامة ضد من وصفوهما بالخارجين عن القانون وشهدت عددا من الكليات مشادات بين الموظفين والطلاب وأولياء الأمور عقب استمرارالموظفين فى إضرابهم لليوم الخامس مطالبين برفع مرتباتهم ومتوعدين إدارة الجامعة بتظاهرات ضخمة الاثنين المقبل .
وأكد الدكتور على شمس الدين أن 55 ألف طالب بدأوا الدراسة فى مختلف كليات الجامعة كما تم تسكين ما يقرب من 200 طالب بالمدن الجامعية ببنها ومشتهر وشبرا .
وحول التظاهرات التى تشهدها الجامعة، قال شمس الدين إنه أجرى اتصالا هاتفيا بالدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى.
أكد الوزير خلاله مساندته الكاملة

وتفهمه وسعيه لتلبية المطالب إلى اقصى درجة ممكنة من موارد التعليم لأن الموازنة العامة للدولة لا تحتمل وأكد مسعد على ضرورة احترام التعبير السلمى والقانونى عن الرأى مع الالتزام بأحكام القانون دون الاعتداء على حقوق الآخرين.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور على شمس الدين تضامن أعضاء هيئة التدريس مع مطالب العاملين لتلبية مطالبهم فى أسرع وقت ممكن، مناشدا الجميع احترام القانون.
وأكد رئيس الجامعة أن مطالب العاملين بجامعة بنها وحدها تعادل 85مليون جنيه تمثل ثلاثة أضعاف إجمالى موارد الصناديق والحسابات الخاصة بالجامعة مشيرا إلى تلك المبالغ تمثل 30% من ميزانية الجامعة وقال إن المجلس الأعلى للجامعات متفهم لمطالب الإداريين ويسعى لتلبيتها، مشيرا إلى أنه على مستوى جامعة بنها تم زيادة حوافز العاملين الإداريين من 135%
إلى 200% على 3 مراحل فى 8 أشهر، بالإضافة إلى صرف مكافآت من الموارد الذاتية للجامعة.
لافتا إلى أن أساتذة وقيادات الجامعة متفهمون لدور الإداريين فى النهوض بالعملية التعليمية، مؤكداً أن مطالبهم محل دراسة وتنفيذ.
وقال إن الحديث بلغة استاذ وعامل وموظف والتفريق بينهم لغة هدم وليست بناء.
مؤكدا أن العامل والاستاذ خدام للجامعة ولا فرق بينهما لهم حقوق وعليهم واجبات وأشار إلى أن وزير التعليم العالى أكد على مشروعية مطالب العاملين بالجامعة.
فيما استعد الأمن المدنى برئاسة زين سرحان مدير إدارة الأمن المدنى بالجامعة للعام الدراسى الجديد وتظاهرات الاثنين وكثف افراد الامن من تواجدهم وقسمت ادارة الامن الجامعة الى 8قطاعات امنية وجهزت فرق طوارئ وفرق للتدخل السريع لمواجهة الازمات والطوارئ.
وأرسلت النقابة الفرعية للعاملين بالجامعة برئاسة احمد مختار عليوة مذكرة للنقابة العامة تتضمن جميع مطالبهم منها تخصيص بدل جامعة لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس، والرعاية الصحية الشاملة لهم على نفقة الجامعة، ورفع مكافأة الامتحانات بقيمة 500 يوم بواقع 5% من الراتب الأساسي، ورفع الحوافز إلى 250% ، وصرف بدل جودة لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس، والمشاركة في انتخابات عمداء الكليات .

 

أهم الاخبار