رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

آلاف الموظفين يقطعون طريق الكورنيش بالإسكندرية

محلية

السبت, 15 سبتمبر 2012 11:21
آلاف الموظفين يقطعون طريق الكورنيش بالإسكندريةإضراب عمال (صورة أرشيفية)
الإسكندرية - أميرة عوض:

قطع طريق الكورنيش بالإسكندرية صباح اليوم السبت أمام ادارة الجامعة بمنطقة الشاطبى آلاف الموظفين بالمستشفيات والمدن الجامعية وادارة الجامعة, ومختلف الكليات من حقوق وتربية وتجارة وآداب وسياحة وتربية رياضية بنات وتربية رياضية بنين, زراعة, هندسة, طب, بالإضافة لمستشفى المواساة ومستشفى الشاطبى ومستشفى الحضرة والاميرى ومستشفى الطلبة الجامعى.

وطالب الموظفون بأن يكون للعاملين بالجامعة ممثلون بالمجمع الانتخابى للقيادات الجامعية وانتخاب القيادات الادارية, وتثبيت العاملين على الصناديق الخاصة, وعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من مجالس ادارة صندوق التكافل

وصندوق الرعاية الصحية ونقابة العاملين ووضع كادر خاص للعاملين ضمن قانون تنظيم الجماعات وتقرير بدل الجامعة وبدل الجودة للعاملين.
كما طالب الموظفون برفع مكافآت الامتحانات من 3% الى 5% وزيادة عدد الايام من 410 أيام الى 500 يوم وانشاء مجلس اعلى للامناء على مستوى الجمهورية, واجراء تعديلات تشريعية لتقرير مكافأة نهاية خدمة للعاملين بالجامعة.
ورفع الموظفون لافتات تطالب بتثبيت العاملة المؤقتة والصناديق الخاصة، مرددين
هتافات "عايزين عدالة اجتماعية" و"من اجل الكرامة والعدالة عايزين نساوى الموظف بالاستاذ".
وأكد احمد الكباش احد العاملين بالصناديق الخاصة بالجامعة لـ"بوابة الوفد" أن مجلس الشعب أصدر من قبل تشريعا قبل ان يحل بتعيينهم ولكن ذلك لم ينفذ ولم يتم تعيينهم رغم مرور سنوات من العمل داخل الجامعة.
وطالب احمد بتثبيت العاملين على الصناديق الخاصة الذين مرعلي عملهم سنوات كثيرة ومن حقهم التعيين.
وأضاف أحمد عبد الحى موظف بمستشفى الطلبة الجامعى أن جميع الموظفين احتشدوا اليوم للمطالبة بحقوقهم بعد أن فشلوا فى المفاوضات مع رئيس ادارة الجامعة فى شهر أغسطس، مؤكدا أنهم مضربون عن العمل إلى ان تتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

أهم الاخبار