رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لليوم الخامس على التوالى استمرار أزمة البنزين بالمنيا

محلية

الجمعة, 14 سبتمبر 2012 17:48
 لليوم الخامس على التوالى استمرار أزمة البنزين بالمنيا
المنيا - أشرف كمال:

دخلت اليوم أزمة اختفاء البنزين بمحافظة المنيا يومها الخامس على التوالى وخاصة بنزين 80 والذي يسمى ببنزين الغلابة ومحدودي الدخل  والذي يعد الوقود الرئيسي لغالبية التاكسيات والسيارات والميكروباصات  بالمحافظة.

حيث شهدت محطات الوقود بالمحافظة امتدادًا لطوابير السيارات أمامها للتمويل  مايقارب كيلو متر وقرابة الـ 8 ساعات متصلة من أجل ما تسبب في تعطيل حركة المرور.
وقال رجب بيومى سائق ميكروباص

إن اختفاء بنزين 80 من محطات الوقود بالمنيا يهدد بقطع أرزاقنا ويعطل حركة النقل بين مراكز المحافظة ويجبرنا إلى رفع تسعيرة تعريفة الأجرة بعد قيامنا بشراء البنزين من السوق السوداء بسعر 3 جنيهات للتر البنزين.
ويضيف جمال زكى سائق تاكسى  بمدينة المنيا أن اختفاء البنزين من محطات الوقود
يؤدى إلى تكدس السيارات أمام المحطات وتعطيل حركة المرور والنقل بالمحافظة فأين المسئولون سواء من التموين أو ديوان عام المحافظة لحل هذه الأزمة  فلدينا التزامات إنفاق تجاه أسرنا بالإضافة إلى الأقساط الشهرية والتي تسدد شهريا لأصحاب المعارض.
كان الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا قد اعترف أن محافظة المنيا تحصل فقط على 30% من حصتها للمواد البترولية الأمر الذي يعد معوقا للتنمية داخل المنيا وأنه سوف يطالب مسئولي البترول بزيادة حصة المحافظة والحصول على حصتها بشكل كامل.   
 

أهم الاخبار