رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجات بقنا تطالب بمحاسبة المسيئين للرسول

محلية

الجمعة, 14 سبتمبر 2012 16:58
احتجاجات بقنا تطالب بمحاسبة المسيئين للرسولصورة أرشيفية
قنا ـ أمير الصراف :

نظم المئات وفقة احتجاجية أمام المساجد بمحافظة قنا احتجاجا على الفيلم المسيء للنبي عليه الصلاة والسلام، عقب صلاة الجمعة، ونظم المحتجون وقفة احتجاجية بميدان الساعة وسط مدينة قنا قادها الجماعة الإسلامية بالمدينة.

وقال خطيب الجمعة بمسجد التحرير بمدينة قنا إن الهدف من الفيلم محاربة المسلمين، وتقسيم وبث الانشقاق بين صفوفهم ، مطالب المسلمين بمحاربة هؤلاء بإتباع سنته ، والتوحد ضد الأعداء الخارجين الذين يهدفون إلى تدمير المسلمين عن طريق إثارة مشاعرهم الدينية، موضحا أن الدين الإسلامي يحافظ

على جميع الأديان ومن ثم المسلمون لا يسيئون لأحد لان دينهم يمنعهم عن ذلك.
وردد المحتجون هتافات :" فداك أبي وأمي يا رسول الله .. خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود .. لا اله إلا الله محمد رسول الله"، وطالب المتظاهرون بمقاطعة المنتجات الأمريكية ومحاسبة المتسبب، ووضع حدود لتلك المهازل التي يفعلها الغرب تجاه مشاعر المسلمين، وإهدار دم المسيئين للرسول "ص" . 
وفى السياق نفسه قامت مطرانيه قنا للأقباط الأرثوذكس بتعليق لافتات تندد بالفيلم المسيء وتطالب بوحدة الصف بين المسلمين والأقباط في مصر.
من جانب آخر، ندد بيان لــ "بيت العائلة" بنجع حمادي بالفيلم المسيء للرسول الذي قام "قلة مارقة" لا ينتمون لمصر باى حال من الأحوال .. وتطالب بالتحرك العاجل لدى السلطات الدولية لمحاكمتهم على هذا الفعل الذي يهدف لزيادة الفرقة وإشعال فتنة بين أبناء الوطن الواحد ، ويحرض على الإساءة للمقدسات الدينية".      

من جانب آخر وصف الناشط القبطي حنا حسيب الفيلم المسيء بأنه "عمل غير اخلاقى" ، لافتا إلى أن المحاولات التي تهدف لازدراء الأديان هدفها إشعال فتنة في البلاد.  

أهم الاخبار