رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغات بالجملة بقسمى شرطة بنها وطوخ..

استمرار اعتصام العاملين بجامعة بنها

محلية

الخميس, 13 سبتمبر 2012 11:08
استمرار اعتصام العاملين بجامعة بنها اعتصام العاملين بجامعة بنها
القليوبية – محمد عبد الحميد:

واصل العاملون بجامعة بنها لليوم الرابع على التوالى، الإضرابات والتظاهرات داخل الجامعة وكلياتها والمستشفى الجامعى، وذلك احتجاجًا على سوء أحوالهم المادية، وعدم صرف بدل الجامعة، والمطالبة بزيادة نسبة الامتحانات.

وحرر العشرات من الاساتذة والطلاب بكليتى العلوم والطب البيطرى محاضر ضد الجامعة، احتجاجا على تعطيل اعمالهم ووقف انهاء مصالحهم بقسمى شرطة بنها وطوخ.

وطالب الموظفون المضربون بتخصيص بدل جامعة للعاملين بجميع الكليات، على أن تتقاضى الدرجة الأولى وما فوقها 1000 جنيه شهرياً، والدرجة الثانية 900 جنيه، والثالثة 800 جنيه، والرابعة 700 جنيه، والخامسة 600 جنيه كبدل شهرى.
كما طالبوا بصرف بدل جودة أداء العاملين بالجامعة بنسبة 150% من الأساسى، وزيادة نسبة الامتحانات من 3% إلى 5%، وصرف صندوق

التكافل على آخر أساسى عن الإحالة إلى المعاش، وإلغاء التأمين الصحى وتحويله إلى التأمين العام دون دفع مصاريف علاج أو أى رسوم أو أى عمليات جراحية، ومشاركة الموظفين فى انتخاب عمداء الكليات، وتعيين أبناء العاملين بالجامعة الذين لم يتم تعيين أى أحد من أبنائهم من قبل، وعمل نظام لتوزيع الوجبات، وزيادة مكافآت الامتحانات من 410 إلى 500 يوم.

من جانبه، أكد الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها، أن المجلس الأعلى للجامعات متفهم لمطالب الإداريين ويسعى لتلبيتها، مشيرا إلى أنه على مستوى جامعة بنها تم زيادة حوافز العاملين الإداريين

من 135% إلى 200% على 3 مراحل فى 8 أشهر، بالإضافة إلى صرف مكافآت من الموارد الذاتية للجامعة، لافتًا إلى أن أساتذة وقيادات الجامعة متفهمون لدور الإداريين فى النهوض بالعملية التعليمية، مؤكداً أن مطالبهم محل دراسة وتنفيذ.

وقال إن الحديث بلغة استاذ وعامل وموظف والتفريق بينهم لغة هدم وليست بناء، مؤكدا ان العامل والاستاذ خدام للجامعة ولا فرق بينهم لهم حقوق وعليهم واجبات، واشار إلى أن وزير التعليم العالى أكد على مشروعية مطالب العاملين بالجامعة.

وأرسلت النقابة الفرعية للعاملين بالجامعة برئاسة أحمد مختار عليوة مذكرة للنقابة العامة تتضمن جميع مطالبهم منها تخصيص بدل جامعة لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس، والرعاية الصحية الشاملة لهم على نفقة الجامعة، ورفع مكافأة الامتحانات بقيمة 500 يوم بواقع 5% من الراتب الأساسي، ورفع الحوافز إلى 250% ، وصرف بدل جودة لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس، والمشاركة في انتخابات عمداء الكليات .

أهم الاخبار