عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة بنها: مصر تعانى من تراجع القيم

الدكتور على شمس الدين
الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها

أكد الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها أن جزءًا كبيرًا من المشاكل التى تعانى منها مصر يرجع إلى التراجع الشديد فى القيم والأخلاقيات فى المجتمع.

وأوضح أن  مبرر ذلك يرجع إلى الظلم الشديد الذى تعرض له المواطن لسنوات طويلة وعدم العدالة والتمييز بين المواطنين وعدم الاعتراف بآدمية الإنسان والقهر الذى مورس لسنوات ضد الإنسان المصرى بما فيه القهر الأبوى والابوة الطاغية بما ترتب عليه من تدهور حاد فى المنظومة القيمية.
وطالب شمس الدين خلال احتفالية تنصيب الدكتور الشحات ابراهيم منصور عقب انتخابه عميدا للكلية بضرورة إعادة بناء منظومة القيم والأخلاق والتقاليد داخل المجتمع ووضع ضوابط وتشريعات تحكم السلوك والعلاقات

بين البشر وتدعيم القيم الإيجابية والممارسات السليمة ووضع الضوابط الحاكمة والرادعة فى إطار القانون مضيفا بقوله إن أعظم اختراع عرفته البشرية هو القانون .
وحول مشاكل العاملين بجامعة بنها قال إن الحديث بلغة استاذ وعامل وموظف والتفريق بينهم لغة هدم وليست بناء، مؤكدا أن العامل والاستاذ خدام للجامعة ولا فرق بينهما لهم حقوق وعليهم واجبات وأشار إلى أن وزير التعليم العالى أكد على مشروعية مطالب العاملين بالجامعة.