رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استقالة عضو بتكافل الصحفيين ومصير 30مليون جنيه

محلية

الثلاثاء, 22 مارس 2011 21:51



تقدم الزميل عمرو عبد الغنى عضو مجلس إدارة صندوق التكافل بنقابة الصحفيين باستقالة مسببة, مطالبا بالتحقيق فى أسباب الاستقالة والتى عددها فى:

- افتعال الزميل هشام يونس أمين صندوق التكافل المشادات لإفشال اجتماعات مجلس إدارة الصندوق كما تساءلت عن الموقف المالي والإداري للصندوق وفرض رأيه عادة.

- تخاذله للآن عن بدء تنفيذ المشروع الاستثماري الخاص بالصندوق في مرسي مطروح بعدما تم دفع 100 آلف جنيه فيه منذ أربع سنوات ومنعه محاولتنا تحريك المشروع.

- ومخالفة الزميل للقواعد المالية والرقابة الداخلية في أعمال الصندوق الادارية حيث ينبغي عدم خلط الاعمال المالية والادارية بأحكام الرقابة الداخلية علي اموال الصندوق وقمت بلفت نظره لهذا عدة مرات من دون جدوي.

- سحبه كلمات المرور الخاصة بالتطبيقات التي تنظم الأعمال الإدراية بالصندوق والمستحقات والاشتراكات والغرامات وغيرها من دون علم مجلس إدارة الصندوق الحالي وهو ما يعني إبعاد أموال الصندوق عن رقابة مجلسي النقابة والصندوق وهو أمر مثير للتساؤلات.

- حجبه المعلومات المتعلقة باستثمارات الصندوق التي تزيد على 30 مليون جنيه عن أعضاء مجلس ادارة الصندوق منذ انتخابه في 7-2010 وللآن وفي هذا الخصوص أدعو لتشكيل لجنة عاجلة و يكون علي رأسها الدكتور أحمد السيد النجار والأستاذ عبدالخالق فاروق المشهود لهما بالخبرة والنزاهة وتحت إشراف الجمعية العمومية للصندوق والنقابة للتعرف علي حركة أموال الصندوق منذ أربعة أعوام.

- مخالفته اللائحة والقانون بخصوص حق الاستاذة فاطمة يوسف كنائب لرئيس الصندوق في التوقيع الثاني علي الشيكات بجانب توقيعه.

- وختم عبد الغنى استقالته بقوله "لكل هذه الأسباب أضع استقالتي من عضوية مجلس إدارة صندوق التكافل بنقابة الصحفيين بين ايديكم إبراء لذمتي أمام الله".

 

 

أهم الاخبار