رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسيوط تستعد للعام الدراسى الجديد

محلية

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 13:19
أسيوط تستعد للعام الدراسى الجديدالدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

تشهد محافظة أسيوط استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2012/2013م .

وشدد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على توفير كافة الامكانات لبدء عام دراسي جديد بدون مشكلات مؤكداً على تشكيل لجان لمتابعة الاستعدادات بالمدارس على أرض الواقع ومواجهة أي مشكلات قبل بدء الدراسة جاء ذلك خلال اجتماعه مع مسئولي التعليم لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد.

وأعلن المحافظ أن العام الدراسي الجديد سيشهد دخول 13 مدرسة جديدة الخدمة بعدد 211 فصلا دراسيا كما يجري التجهيز لإنشاء عدد 544 فصلا بالمدارس المختلفة طبقاً لأولويات الاحتياج بالمناطق

لافتاً إلى أن هذه الانشاءات تأتي في إطار تخفيف الكثافة الطلابية والاستعداد للعام الجديد بافتتاح مدارس جديدة والتوسع في الفصول الدراسية لضمان حسن سير العملية التعليمية.
وطالب المحافظ خلال الاجتماع بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لتحقيق الانضباط والحفاظ على النظافة داخل وخارج المدارس وتفعيل دور مجالس الامناء والإذاعة المدرسية وممارسة الأنشطة ومنع الضرب كوسيلة للعقاب وبث روح الولاء والانتماء للوطن.

من جانبه  أشار المهندس إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إلى

أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد قد اكتملت وتم مراعاة الظروف الأسرية والاجتماعية للمدرسين والإداريين بما لا يخل بالعملية التعليمية مع رفض أي استثناءات فيما يتصل بسن الالتحاق بالمدارس أو رياض الأطفال حتى لا يحدث تكدس في الفصول مؤكداً أن 95% من الكتب المدرسية وصلت المدارس وتم توزيعها على الطلاب دون الربط بالمصروفات كما تم الاستعداد لتطبيق نظام  الثانوية العامة الجديد طبقاً للقرار الوزاري رقم 273 و274 لسنة 2012م.
فيما أوضح المهندس محمد فرغلي دسوقي مدير هيئة الابنية التعلمية بأسيوط أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية والشاملة لعدد 44 مدرسة وجاري انشاء وإحلال وتجديد 42 مدرسة أخرى بالمراكز والقرى المختلفة بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه.

أهم الاخبار