رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

13 مليون جنيه لمراقبة جودة المياه بالبحر الأحمر

محلية

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 18:48
13 مليون جنيه لمراقبة جودة المياه بالبحر الأحمرصورة أرشيفية
البحر الاحمر -لطفى الدمرانى وحسن فهمى :

اكد المهندس ناجح محمد احمد رئيس شركة المياه بالبحر الاحمر انه قد تم اعتماد مبلغ 13 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية لانشاء معمل مركزى للمحافظة البحر الاحمر لمراقبة جودة المياه.

واوضح انه من المقرر التوسع فى عدد العينات التى يتم تحليلها من الشبكات والمحطات على مدى 24 ساعة حيث يتم اجراء كافة التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية للعينات للتاكد من مطابقتها للمواصفات.

ومن جهة اخرى، نفى رئيس شركة المياه ما يتردد حول عدم صلاحية مياه مدينة القصير للشرب حيث

تقدم عدد من اهالى القصير بعد حادث تسمم المياه بالمنوفية  بالعديد من الشكاوى الخاصة بعدم صلاحية مياه القصير للشرب.
واكد أن متوسط الاستهلاك اليومى لمدينة القصير يصل الى 8500 م3/يوم  وكمية مياه النيل التى تصل الى المدينة 2000م3/يوم فى المتوسط لذا يتم خلط كميات مياه النيل بالمياه المحلاه لتغطية احتياجات المدينة، مشيرا الى ان الفترات المقبلة ستشهد اتجاها عاما نحو التوسع فى انتاج
مياه التحلية خاصة فى المحافظات الساحلية فى ظل ثبات حصة مصر من مياه النيل وزيادة عدد السكان وقلة نصيب الفرد من المياه.. حيث بلغ نصيب الفرد من مياه النيل اقل من حد الفقر المائى.
وعلى جانب اخر تقوم ادارة المعامل بالاشراف الكامل على المياه المنتجة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمستهلك من خلال 6 معامل فرعية و5 معامل متنقلة من خلال انشاء نقط لحقن الكلور فى الشبكات طبقا للمواصفات الصحية وتواجد كيميائيين فى اماكن الضخ لتحليل المياه قبل وصولها للمستهلك.
كما تناشد الشركة المواطنين بالاهتمام بنظافة وتطهير الخزانات المنزلية خاصة وان لدى الشركة فريق لتطهير الخزانات باسعار رمزية.

أهم الاخبار