رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ المنوفية يناقش تنفيذ طريق شبين الكوم- طملاوى

محلية

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 17:50
محافظ المنوفية يناقش تنفيذ طريق شبين الكوم- طملاوىالدكتور محمد بشر
كتب – مروان أبوزيد:

عقد الدكتور محمد بشر، محافظ المنوفية، اجتماعًا لمناقشة موقف طريق شبين الكوم طملاي بحضور سكرتير عام المحافظة ومسئولي تخطيط وتنفيذ الطريق.

تم استعراض المراحل المختلفة للطريق منذ بداية العمل به وحتي الوقت الراهن وتم مراجعة الموقف التنفيذي للمراحل الثلاث بالطريق والتي تختلف بها نسبة التنفيذ ما بين الانتهاء من الأعمال حتي مرحلة الرصف وبين أعمال بدائية فى الطريق.
استفسر محافظ المنوفية عن موقف تعويضات الأهالي الذين تم نزع ملكية أراضيهم

لصالح أعمال الطريق وتبين أن المرحلة الأولي قد استلمت كامل مستحقاتها وجارٍ تسليم باقي المراحل طبقا لتوقيع العقود وبدء العمل بالطريق.
شدد محافظ المنوفية علي ضرورة الإسراع فى الأعمال والتغلب علي المعوقات لما لهذا الطريق من أهمية قصوى فى خدمة مختلف القطاعات بالمحافظة.
يذكر أن تكلفة هذا الطريق تصل الى 320 مليون جنيه ويعد طريق شبين الكوم – طملاى
محورا من محاور التنمية وهو طريق مزدوج يتكون من اتجاهين بعرض إجمالي 32 مترًا يزيد الى 42 مترًا في مناطق الدوران للخلف وبطول 16 كم، ويتكون كل اتجاه من حارتين مرور عرض كل حارة 3 متر 75 بالإضافة الى طبان مرصوف بالوسط وعلى الجانبين مع حواجز حماية أسمنتية مما يزيد من معدل الامان على الطرق.
هذا وقد تم الانتهاء من مسافة 14 كيلو ونصف من جسر الطريق بردمه بالرمال مع التسوية اضافة الى طبقات السن استعدادا للرصف بالأسفلت كما تم تدبيش الاجناب في مسافة تصل الى أكثر من 5 كيلو.

أهم الاخبار