رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسيرة لمستأجرى البازارات بالغردقة

نظم ما يقارب من 1000 شخص من أصحاب والمحلات و البازارات السياحية فى منطقة الممشى السياحى بالغردقة مسيرة سلمية بسبب تعسف أصحاب الفنادق, واصفين معاملتهم كالعبيد ومطالبين بتخفيض الإيجارات . وأكدوا أن إيجارات المحلات والبازارات ومراكز الألعاب المائية والسفارى والنوادى الصحية والأنشطة السياحية الموجودة بالفنادق قد وصلت إلى أرقام فلكية ، ويتم تزوير العقود الأصلية وعمل نسخة أخرى بأرقام أقل من الأرقام الحقيقية حتى لا يدفع الفندق ضرائب إلى الدولة ، كما تتم زيادة القيمة الإيجارية كل سنة تبعا لأهواء المالك.

وقال المتظاهرون: إن تعسف الملاك والمديرين قد وصل إلى حد الاستعباد ، ومن الممكن أن يرحل العامل فى أى لحظة ، فأصبح المالك يجنى الملايين ونحن نجنى الفتات .

وعرض المستأجرون مطالبهم التى تتلخص فى تعيين لجنة من وزارة السياحة مهمتها الرقابة على

الفنادق ، واستحداث عقود إيجارية جديدة وإلغاء العقود القديمة على ان تكون القيمة الإيجارية مرتبطة بنسبة الإشغال فى الفندق ولا تقل مدة العقد عن ثلاث سنوات ، وأن يكون لغرفة المنشآت السياحية دور وأن يتم عمل نقابة لمستأجرى الأنشطة السياحية، وضرورة إعفاء جميع المحلات والأنشطة السياحية الأخرى من اى قيمة إيجارية عن شهور فبراير ومارس وأبريل والعمل بعقود جديدة ابتداء من شهر مايو .

آملين فى هذه الفترة أن يكون لوزارة السياحة دور ملموس فى إحداث التغيير المنشود حتى تنتعش السياحة مرة اخرى .