رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يطلق حملة على بائعى السيدة زينب

د.أسامة كمال محافظ
د.أسامة كمال محافظ القاهرة

  
أصدر د.أسامة كمال محافظ القاهرة تعليمات صارمة لكافة رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية، بالإستمرار في شن المزيد من الحملات لرفع الاشغالات بالشوارع والميادين، وإعادة الانضباط بشوارع العاصمة، بالتنسيق مع الأجهزة الشرطية وشرطة المرافق، والسيطرة على الباعة الجائلين وبؤر تجمعهم العشوائية، وإخلاء الارصفة للمشاة.

وطالب المحافظ بالقضاء على حالة الانفلات والتكدس المرورى، والتصدى لكافة المخالفات والظواهر السلبية بالشارع المصرى، من أجل عودة المظهر الحضارى للقاهرة كعاصمة للبلاد، وذلك تنفيذا واستكمالاً لمبادرة "وطن نظيف" وخطة برنامج الـ 100 يوم لرئيس الجمهورية .
ونجحت أجهزة حى السيدة زينب بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية من شرطة مرافق ومرور ومسئولى النظافة، من شن حملة مكبرة شملت أكثر المناطق التى تعانى من ظاهرة الاشغالات المخالفة وانتشار الباعة الجائلين، بدءا من ميدان السيدة زينب وشارع بورسعيد وبركة الفيل مرورا بشوارع قدرى وشارع الكومى، وشارع السد، وكذلك ميدان ابو الريش وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالحى.
شارك في الحملة إدارات الإسكان والبيئة والمتابعة الميدانية وفرع الهيئة، بالتنسيق والتعاون

الكامل مع مدير شرطة قطاع جنوب، ومأمور القسم، وضمت أكثر من 35 مهندساَ وعاملا وفنياَ، وعدد 15 مركبة من سيارات النقل والحاويات والمعدات الثقيلة، بالإضافة الى معدات وافراد هيئة النظافة.

أاسفرت عن تنفيذ ازالات وتحرير  37 محضر تعدى اشغالات و(8)محاضر بيئة ضد اصحاب المحلات لالقائهم المخلفات فى نهر الطريق  ، ومراجعة تراخيص واغلاق عدد من المحلات و المقاهى المخالفة ، واصدار 12 قرار غلق للمحلات المخالفة مع ضبط 54 مخالفة مرورية ، ورفع عدد7 سيارات انتظار خاطئ .
وتم ضبط 350 كرسى ومنضدة كانت تستخدم لشغل الطريق امام المقاهى المخالفة ، وتم ايداعها بمخازن الحى وتحرير محضر بالمخالفة .