رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"روبرت بوش" تنظم ورشة عمل لتنمية إبداع أطفال الصعيد

محلية

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 10:51
روبرت بوش تنظم ورشة عمل لتنمية إبداع أطفال الصعيد
أسيوط ـ محمد ممدوح:

تنظم مؤسسة روبرت بوش للشئون الثقافية التابعة؛ لمعهد جوتة الألماني صباح اليوم الثلاثاء، أول ورش عمل متخصصة لتنمية القدرات والمهارات الإبداعية لأطفال الصعيد، بمحافظة أسيوط.

وقال "محمد عبدالمطلب العداس" مساعد المدير الثقافي لمؤسسة روبرت بوش لمنطقة صعيد مصر، إنه سوف يشارك في الورش كل من "مديري الثقافة الألمانية لمؤسسة روبرت بوش وهما كريستان سلمان واليكسندر بيش، ضمن الخبراء الدوليين في الشئون الثقافية.
وأشار العداس إلى أن ورشة العمل الأولى سوف تبدأ في الـ10 من صباح اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر وحتي الظهيرة، للأطفال من عمر 7 إلى 10 سنوات، يليها فترة عمل لمدة ساعتين ونصف للأطفال حتى عمر 15عاما، وذلك بمقر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين التابع لهيئة قصور الثقافة بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط، تحت رعاية الشاعر سعد

عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحمد موسى توني رئيس اقليم وسط وجنوب الصعيد، لما يوليانه من أهمية التبادل الثقافي والمعرفي مع الحضارة الألمانية وطرق الحث على الإبداع وتنمية المهارات المتبعة.
وأضاف مدير الثقافة الألمانية للصعيد أنه تقام ورش عمل أخرى في نفس الموضوعات، اعتباراً من الـ10 صباح الغد الأربعاء 12 سبتمبر، وذلك بمقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي على بعد 50 كيلومتراً جنوباً بقرية الدوير في مركز صدفا جنوب أسيوط وشمال سوهاج، لإتاحة الفرصة لمزيد من الأطفال ممن هم في نطاق جغرافي أبعد وظروف قد لا تكون ميسرة لهم.

وأوضح أنه يقوم بالإشراف على التدريب خبراء تنمية مهارات

الأطفال الإبداعية عبر إدارة هيثم فريد محمود شكري، والذي يعد الروائي الخبير في الأدب والثقافة الألمانية، وذلك بمعاونة العديد من خبراء التعامل مع أعمار الأطفال المختلفة وطرق تفكيرهم وقدراتهم لإمكانية حثها على النمو والتجاوب والإنطلاق، منوهاً إلى أنه من المرجح أن يستفيد أكثر من 60 طفل وطفلة في الفئات العمرية من 10 إلي 15 عاماً خلال يومي التدريب المزمع تنفيذهما بأسيوط.

وأضاف أن لورش العمل التدريبية أهداف أخرى، تأتي في سياق اكتساب ونقل الخبرات ومهارات العمل الاحترافية بين العاملين، بالثقافة الألمانية والثقافة المصرية.

ويشارك في حضور ورش العمل وتفعيل الملتقى كلا من "صباح أبو المجد مدير قصر ثقافة الطفل بمديرية ثقافة أسيوط وعلياء منصور مدير ثقافة الطفل والمواهب باقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة"، كما يشارك في ورش الغد مسئولي البرامج الثقافية بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، لما للمجتمع المدني الثقافي من أهمية دعم وتنشيط وفاعلية العمل الثقافي .
 

أهم الاخبار