رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأطباء" تنضم للوقفة الاحتجاجية للإفراج عن "الهمشري"

بوابة الوفد الإلكترونية

انضم وفد من نقابة الأطباء إلى الوقفة الاحتجاجية التى نظمتها أسرة الطبيب المصري محمد الهمشري أمام قصر الاتحادية تضامنا مع أسرته.


كما خاطب الدكتور خيري عبدالدايم نقيب الأطباء الخارجية المصرية وطالبهم بسرعة التدخل للإفراج عن الطبيب المصري محمد الهمشري  والعمل على حل المشكلة مع الجانب اللبناني ورد الاعتبار إلى الطبيب المصري.

وقال "عبدالدايم" إنه تحدث هاتفيا مع مساعد وزير الخارجية المصري في نفس الشأن كما تواصل مع أهل الطبيب لطمأنتهم وأن النقابة تقف في صف الطبيب حتى يعود إلى بيته سالما.


وقال الدكتور خالد عبدالعزيز عضو مجلس النقابة أنه تواصل مع أحد أعضاء مجلس النواب في البرلمان اللبناني للتوصل إلى حل في قضية الدكتور محمد الهمشري المحتجز في لبنان.

ومن جانبها ، أصدرت لجنة الإعلام والنشر بالنقابة بيانا أدانت فيه احتجاز الطبيب المصري وحملت وزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية بلبنان مسئوليتها عن احتجاز

"الهمشري" وطالبتهما بالتدخل لإنهاء احتجازه والإفراج عنه فورا.

كما حمل البيان الحكومة اللبنانية المسئولية كاملة عن أي أضرار تصيب الطبيب المصري جراء احتجازه وتطالبها بالكشف عن ملابسات القضية والإفراج الفوري عن الطبيب المصري.

جدير بالذكر أن "الهمشري" تم القبض عليه عند وصوله لمطار رفيق الحريري بلبنان قادما من لندن بعد مشاركته بمؤتمر عن الطب النفسي، حيث استوقفته الشرطة لحوزته جهاز لتقوية إرسال الانترنت يعمل فى المناطق النائية والبعيدة عن خدمات الإنترنت، وأخبرته الشرطة أن هذا الجهاز غير مصرح بدخوله لأنه رفيع المستوى، وتم اقتياده إلى مكان غير معلوم.