رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإعلام: لا للوساطة والمحسوبية والمجاملة

محلية

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 19:11
وزير الإعلام: لا للوساطة والمحسوبية والمجاملةوزير الإعلام صلاح عبد المقصود
أ ش أ

أكد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أن الشعب المصري بدأ العبور إلى المسقبل الزاهر، موضحا أن المرحلة المقبلة لن تشهد وساطة أو محسوبية أو مجاملة وإنما ستشهد تطبيق العدالة والمساواة وتحقيق أهداف ثورة 25 يناير المجيدة.

وأشار الوزير، خلال جولة له اليوم الاثنين باستوديوهات الإذاعة، إلى أن الإعلام المصري هو الأقرب للمواطنين.
وقال " لا حسابات مع قوى ولا أطياف ولا مال سياسيا ولا تحالفات سياسية ولا صراعات حزبية"، مؤكدا أن الإعلام المصري هو إعلام للشعب ولمصلحة الشعب.
وأضاف عبدالمقصود أن أجيالاً عديدة من أبناء

ماسبيرو أثرت العمل الإعلامي في كل إذاعات العالم الإسلامي وعلى الصعيد الدولي، موضحا أن الإذاعة المصرية هي أقدم وأكبر إذاعة في الوطن العربي والإسلامي.
وتعد جولة الوزير هي السادسة في مبنى ماسبيرو حيث تفقد استوديوهات الاذاعة والتقى العاملين بقطاعي الهندسية الإذاعية والإذاعة، واستعرض تطوير الاستوديوهات ونقل المعدات القديمة إلى متحف الإذاعة.
وطالب الوزير قيادات الإذاعة باستكمال 8 استوديوهات إذاعية وتطوير المكتبة الرقمية والحفاظ على تراث الإذاعة خاصة البرامج واللقاءات الخاصة
وكذلك المسلسلات الدرامية، مؤكدا أهمية التدريب الراقي للعاملين حيث استمع إلى شرح مشرفي الاستوديوهات ورؤساء الشبكات لعمل التطوير وبحث احتياجات ذلك القطاع.
كما طالب بتشكيل لجان فنية ومنها مبادرة اكتشاف قراء القرآن الكريم.
واستعرض الوزير خلال جولته الشرائط القديمة الخاصة بالإذاعة والتي تم نقل نصف مليون شريط منها إلى وسائط حديثة للحفاظ عليها بالإضافة إلى نقل 27 ألف ساعة من 220 ألف ساعة تراث إذاعي حيث طالب العاملين بالحفاظ على ذلك التراث.
كما قام الوزير بجولة في استوديوهات الدراما واستمع إلى مقاطع درامية ثم مشروعات التطوير كما تفقد استوديوهات وإذاعات الشباب وصوت العرب والقرآن الكريم حيث طالب بضرورة ربط الاستوديوهات واستكمال شبكة الانترنت مع تحديث باقي استوديوهات الدراما.

 

أهم الاخبار