رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالى إبشواى بالفيوم يتظاهرون بسبب نقص مياه الرى

محلية

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 16:38
أهالى إبشواى بالفيوم يتظاهرون بسبب نقص مياه الرى
الفيوم- سيد الشورة:

تظاهر العشرات من أبناء قرية أبو جنشو بمركز إبشواى وما حولها من العزب ( العضامى ـ السنجق ـ غُريب ـ الصفراية ـ مطرود ـ الطوبه)  ظهر الاثنين أمام مقر ديوان محافظة الفيوم اعتراضاً على نقص مياه الرى،  مطالبين بإزالة كوبرى بقرية العجمين يصفونه بالمعوق الأساسى أمام وصول المياه لأراضيهم, والعمل على زيادة مياه الرى وإزالة التعديات.

وطالب الأهالى محافظ الفيوم بضرورة العمل على حل مشكلتهم التى وصفوها بالمزمنة, وهى نقص وانعدام مياه الرى, مؤكدين ضرورة العمل على تكسير هذا الكوبرى الذى تسبب فى بوار أراضيهم وتلف محصولهم.
أكد الدكتور محمود عبد السلام، أحد أبناء قرية أبوجنشو،

أن هذا الكوبرى الواقع بقرية العجمين بمحيط مركز إبشواى تم إنشاؤه دون دراسة مسبقة ودون آلية, ويقع هذا الكوبرى داخل الحيز العمرانى لقرية العجمين مما يتسبب فى إلقاء المخلفات والقاذروات فى ارتفاع منسوب سطح الأرض تحت هذا الكوبرى, ولا يستطيع أحد أن يدخل تحته ويقوم بعملية التطهير,
وبناءً عليه لا تصل إلينا الماء وتسبب فى بوار معظم أراضى المركز وتلف المحاصيل, وكثيراً ما نادينا المسئولين ولكن دون جدوى.

ويضيف الشيخ محمد عبد الرحمن، أن مياه الرى أصبحت مشكلة بالنسبة لأهالى القرية

والعزب المجاورة، مما أدى إلى موت المحاصيل، مؤكدًا أنها مصدر رزق الفلاحين الوحيد.
أكد الفلاحون أن السبب الرئيسى فى عدم وصول المياه لهم هو أن هناك تعديات على مدار البحر وحتى أراضيهم، وأن الكوبرى الموجود بقرية العجمين عائق أساسى أمام وصول المياه لأراضينا خاصة أنه داخل الحيز العمرانى مما يزيد من حجم إلقاء القاذورات التى تكون معوقاً لمجرى المياه من أسفل الكوبرى, وأن هذه هى المرة العاشرة التى يطالبون فيها  المسئولين بحل مشكلتهم ولكن لا مجيب.
واستقبل محافظ الفيوم وفداً منهم بحضور الدكتور حاتم عبد العظيم عضو مجلس الشعب, ووعدهم أن يرسل الثلاثاء لجنة مشتركة بين المحافظة والرى لبحث ومعاينة المشكلة ومنها الكوبرى, ورفع تقرير من واقع المشكلة, واعداً إياهم بتحقيق مطالبهم, وانصرف الأهالى مهددين بالعودة مرة ثانية حال أن تكون الوعود واهية.

أهم الاخبار