رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة الكادر تسابق الزمن وتجتمع أسبوعيًا بدل شهريًا

محلية

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 14:51
لجنة الكادر تسابق الزمن وتجتمع أسبوعيًا بدل شهريًاوزير الصحة محمد مصطفى حامد
كتبت - هبة أحمد:

شدد الدكتور محمد مصطفى حامد - وزير الصحة والسكان - على ضرورة سرعة الانتهاء من كادر المهن الطبية وأصدر تعليمات محددة بذلك لصالح العاملين بها.

من جانبه صرح الدكتور عبد الحميد أباظة، رئيس اللجنة المكلفة بدراسة الكادر والتى تضم  (7) نقابات تعمل فى قطاع الصحة مع مندوب من المالية ومندوب من التنمية الإدارية و(5) قيادات من وزارة الصحة، أن اللجنة سوف تعقد اجتماعاً اسبوعياً بدلاً من نصف شهرى للمضى قدماً وبسرعة فى إنها مسودة قانون الكادر لرفعها للسيد الدكتور وزير الصحة ثم مجلس الوزراء.
وأشار إلى أن الاجتماعات المتتابعة ستتم لمناقشة المقترحات المقدمة من كل نقابة لضمها فى قانون موحد للمهن الطبية بما فيها الأطباء ومقترحات بمصادر التمويل وخطة التنفيذ المرحلى

تباعاً فى أقل وقت ممكن .
وأكد أبـاظـة أن هذا المشروع مر بمراحل عديدة سوف تؤخذ فى الاعتبار للبدء من حيث انتهى الآخرين توفيراً للوقت ولسرعة الإنجاز حيث أن هذا الكادر أمر حيوى يهم كل العاملين بقطاع الصحة وأنه مأخوذ مأخذ جدى بشدة وأن وزارة الصحة طرف فاعل فى هذا المشروع حيث أنها لا تمثل فقط الحكومة كجهاز تنفيذي وإنما تعمل أيضا للحفاظ على حقوق أبناء المهنة و المعنيين وشركاء المشروع لأنه سوف يؤثر عليهم مباشرة ومن هنا فإن وزارة الصحة فى صف هذا الكادر وتدعمه وسوف يتم التعامل معه على هذا الأساس
بقوة ضاغطة عند استكماله .
على صعيد آخر تعقد وزارة الصحة اجتماعات داخلية مستمرة مع الشئون المالية والقانونية ووزارة المالية للتنسيق والإعداد للتحرك عند إنهاء مسودة القانون من خلال اللجنة .
وقال أباظة إنه يتم استعراض سبل دعم القانون وموارده المالية داخلياً باعتبار وزارة الصحة أداة تنفيذ لهذا القانون عند إقراره.
وأهاب د. أباظة بكل الفئات والعناصر الممثلة بطوائفها فى لجنة الكادر أو خارجة عدم المزايدة أو إلقاء شعارات أو الدفع إلى اختلاق مشاكل على أي مستوى وذلك لتمكين اللجنة من العمل الجاد المخلص الذي هو شعار اللجنة بكامل أعضائها لصالح جموع العاملين فى قطاع المهن الطبية بإصرار على نجاح المشروع .
وطالب أباظة من الجميع دعم عمل اللجنة ودعم المشروع بكل طاقاتهم وإمكانياتهم من خلال القنوات الشرعية للعمل الطبى الجماعى لكل الفريق الطبى وخاصة أن الأمر فى طريقة للنور واللجنة و الوزارة لتلقى أي مقترحات بناءه  للبناء بدلاً من الهجوم والهدم .

أهم الاخبار