رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأطباء" تطالب الرئاسة بسرعة إقرار الكادر

محلية

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 13:18
الأطباء تطالب الرئاسة بسرعة إقرار الكادر
كتبت ـ هدير أحمد:

طالب الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء، الحكومة بسرعة إقرار الكادر الخاص بالعاملين بالمهن الطبية، أسوة بما حدث من إقرار الكادر الخاص بالمعلمين، مؤكدا أن النقابة لن تتنازل عن حقها في إقرار الكادر .

وأوضح "عبدالدايم" أن طريقه إقرار كادر المعلمين، تنص على شرط أن يتم تمويله من داخل وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلي أن نقابة الأطباء قدمت العديد من المقترحات لتوفير موارد لتمويل مشروع كادر العاملين بالصحة،

وأنه على وزارة الصحة الآن أن تبحث عن موارد تمويل للكادر.

وطالب الدكتور أحمد لطفي مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء الرئيس "محمد مرسي"، بأن يستخدم صلاحياته التشريعية في إقرار كادر الأطباء، كما فعل بإقراره لكادر المعلمين، حتى يخرج الأطباء من تحت مظلة قانون 47 للعاملين بالدولة، والذي لا يتناسب مع طبيعة الأطباء.

وطالبه أيضا بأن يصدر أوامره بترشيد

الإنفاق داخل الدولة، لتوفير كادر الأطباء تجنبا لحالة الغليان التي يعيشها الأطباء المصريون، داخل المستشفيات الحكومية والتعليمية والتأمين الصحي.

وقال لطفي: إن النقابة خاطبت رئاسة الجمهورية، للمطالبة بلقاء سريع بين نقابات المهن الطبية والرئيس، مشيرا إلى أن النقابة مازالت تنتظر تحديد الموعد.

وأكد د.عبد الفتاح رزق أمين عام نقابة الأطباء، أن الأطباء لن يتنازلوا عن مطالبهم بالكادر, وأنهم سوف يستخدمون كل الوسائل المتاحة للضغط, مشيرا إلى أن النقابة بذلت مجهودا ضخما فى الفترة السابقة لإقرار كادر يناسب طبيعة المهنة، بالتواصل مع وزارة الصحة ومع مجلس الشعب قبل حله .

أهم الاخبار