رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المؤتمر الدولى الثالث لعلوم المحاصيل ببنها

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها أن جامعة بنها تسعى إلى إدارة تغيير حقيقي في مجال البحث العلمي، لافتا إلى أنه سوف يتم تمويل المشروعات البحثية المقدمة من شباب الباحثين بالجامعة بهدف الارتقاء بالبحث العلمي والعمل على خدمة المجتمع المحلي.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثالث عشر لعلوم المحاصيل الذى نظمته كلية الزراعة ببنها بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم المحاصيل وبحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات الزراعة بالجامعات المصرية.
وأكدت الدكتورة صفاء مصطفى أنه تم إنشاء وحدات لإنتاج الأعلاف بأنواعها المختلفة (الكمبوست)، وإنشاء مركز بحوث لإنتاج عسل النحل والعديد من المعامل ومجمع الصوب

الزراعية ووحدة تصنيع ألبان بطاقة إنتاجية سعة نصف طن لبن ووحدة إنتاج الخبز ومراكز الاستشارات الزراعية مع استحداث درجة البكالوريوس في التعليم المفتوح كل هذه الإنجازات لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وأكد الدكتور سعد أبو خضرة رئيس الجمعية المصرية لعلوم المحاصيل أن الهدف من المؤتمر الارتقاء بعلم المحاصيل الذي يعمل على تحسين المحاصيل الزراعية مع استخدام التقنية الحديثة والاهتمام بالمحاصيل الزراعية التي تمد الإنسان بمعظم احتياجاته.