رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأطباء تطالب بالإفراج عن "الهمشرى" المحتجز بلبنان

محلية

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 12:16
الأطباء تطالب بالإفراج عن الهمشرى المحتجز بلبنانالطبيب المصري محمد الهمشري
كتبت ـ هدير أحمد:

تعتزم مجموعة من الأطباء تنظيم سلاسل بشرية اليوم أمام مقر نقابة الأطباء وأمام قصر الاتحادية اعتراضًا على اعتقال السلطات اللبنانية الطبيب المصري محمد الهمشري أمس الأول من مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت.

وذلك أثناء قدومه من لندن حاملاً أجهزة اتصالات توفر خدمة الإنترنت في مناطق انقطاعها من خلال الاتصال عن طريق الستالايات وتعرضه على المحكمة العسكرية اليوم.

من جانبه استنكر الدكتور عبد الله الكريونى مقرر لجنة

الحريات اعتقال "الهمشري"
واصفا ما حدث بأنه سلسلة من التضييقات الأمنية على العاملين فى مجال الإغاثة الإنسانية وعقابا للهمشري لإدخاله مساعدات لسوريا عن طريق لبنان .

وطالب "الكريونى" بالتدخل الفوري للخارجية المصرية بالافراج عن الطبيب المصري وإخراجه من معتقله مشيرا إلى أن القانون اللبناني والدولي لا يسمحان مطلقًا بالاعتداء على حرية أحد, وأن أقصى ما

يسمح القانون بفعله إزاء موقف كهذا هو منع دخول تلك الأجهزة وليس حتى مصادرتها.

وأكد على ضرورة تقديم الحكومة اللبنانية الاعتذار للطبيب والمصريين كافة لأن ما تفعله يهدد العلاقة المتينة بين الشعبين المصري واللبنانى.

وأوضح "الكريونى" أن هناك خطوات تصعيدية مفتوحة وهناك دعوة لجميع  الأطباء والناشطين والحقوقيين لسلسلة من الوقفات والاعتصامات أمام السفارة اللبنانية وسوف يتم التواصل مع المنظمات الحقوقية الدولية لبحث كافة الخطوات القادمة للإفراج عنه.

الجدير بالذكر أن محمد الهمشري طبيب مصري حاصل علي الماجستير في طب الأعصاب والأمراض النفسية تم اعتقاله في مطار بيروت.
 

أهم الاخبار