رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عابدين: ملتزمون ببرنامج الـ 100يوم

محلية

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 12:11
عابدين: ملتزمون ببرنامج الـ 100يوماللواء أحمد زكي عابدين
كتبت - أماني سلامة:

أكد اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، أن خطة الـ 100 يوم هو المشروع الرائد لحل مشاكل المواطنين اليومية ولا تراجع عن تنفيذه لأنه ضمن البرنامج الرئاسى لرئيس الجمهورية يتضمن محاور رئيسية خمسة تتعلق بحياة المواطن والمتمثلة فى الأمن والمرور والنظافة والوقود والخبز.

وأشار عابدين إلى أن مشاكل مصر ليس معنى ذلك أن تنتهى فى تلك المدة ولكنها مشاكل مستمرة ولكن الوضع يتحسن لصالح المواطن الذى سيشعر به تدريجياً بعد حالة الانفلات والفوضى التى شهدها المجتمع خلال الفترة الماضية وأن هناك قواعد مخططة ومقيمة لتحقيق نتائج إيجابية.
وقال عابدين: إن الاجتماع الأخير مع رئيس الوزراء

هشام قنديل والذى جمعه بحضور وزراء الشباب التنمية المحلية وأمين عام مجلس الوزراء جاء فيه بالتأكيد على هدف تحقيق برنامج الـ 100 يوم لم يتم إلا عن طريق التخطيط السليم وسبل المتابعة الجيد من خلال المحافظات مع إعطاء صلاحيات كاملة للمحافظين ولامركزية فى العمل.
وأكد وزير التنمية المحلية على التنسيق الكامل بين الوزارة والمحافظين والوزرات المعنية فى برنامج الـ 100 يوم من بيئة داخلية وتجارة داخلية وبترول كهرباء لمحاولة الوصول إلى أفضل نتائج فى برنامج الرئيس.
وقال إن المحاور الـ 5 بها
تقدم ملحوظ ولكنه ليس كبيراً فالبنسبة للأمن هناك استقرار فى نواحى كثيرة والدليل على ذلك حملة تطهير بحيرة المنزلة من الأوكار الإجرامية بها والتى كان على رأسها وزير الداخلية بنفسه.
أما بالنسبة للقمامة فحجم النظافة على مستوى المحافظات ليس كما كان بالقاهرة الكبرى وأعطينا المحافظين لامركزية لاتخاذ الإجراءات المناسبة لكل محافظة.
أما بالنسبة للقاهرة الكبرى والأسكندرية فالمشكلة كبيرة لأنها تتعلق بعقود مع شركات النظافة الأجنبية.
وعن أزمة الوقود التى بدأت تظهر بوادرها منذ أمس فأوضح أن السبب ورائها عدم تدبير المبالغ المالية اللازمة لاستيراد مايكفى لأن السفن التى تأتى بالوقود تريد الدفع الفورى ونحن فى سبيل تدبير الموارد المالية اللازمة من قبل وزارة المالية.
وفى النهاية أكد عابدين أنه لاتراجع عن تنفيذ برنامج الـ 100 يوم وإن كانت المشاكل لم تنحل جميعاً خلال هذه الفترة.

أهم الاخبار