رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفعيل دور الأخصائى الاجتماعي لعودة الانضباط للمدارس

مدارس
مدارس

عقد صلاح صبره مستشار التربية الاجتماعية اجتماعًا مع موجهي عموم التربية الاجتماعية بجميع مديريات التربية والتعليم وذلك لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتفعيل دور الموجهين والأخصائيين الاجتماعيين في المدارس.

ناقش الاجتماع دور الموجه الأول في توزيع المسئوليات على الموجهين كل في مرحلته، خطوط السير للموجهين ومتابعتها على الواقع من خلال زيارة المدارس ومدى استعداد الأخصائيين الاجتماعيين للعام الدراسي الجديد، أدوار ومسئوليات موجهي التربية الاجتماعية في دعم الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة.
كما تمت مناقشة الخطة المقترحة للموجهين للعام الدراسي 2012 /2013، ومتابعة حركة التنقلات والعجز والزيادة للأخصائيين الاجتماعيين لتحقيق الاستقرار للعاملين في مجال التربية الاجتماعية، والتأكيد على تنفيذ برامج تدريبية للتنمية المهنية للأخصائيين الاجتماعيين الجدد والقدامى في مجالات التربية الاجتماعية، هذا بالإضافة إلى عرض خطة مستشار التربية الاجتماعية على التوجيه.
أشار صلاح صبره الى أن الوزارة

تبنت هذا العام شعار " الانضباط في المدارس: معًا لعودة الطالب إلى المدرسة"  ويتم ذلك وفق خطة تنفذ بالتنسيق بين مديري الإدارات التعليمية وأجهزة المتابعة المختلفة، وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي لمتابعة غياب الطالب ومعالجة أسبابه.
كما شدد على ضرورة الاهتمام بمفهوم التخطيط وتواجد الأخصائي الاجتماعي في المدرسة بدءًا من طابور الصباح لدارسة الوضع العام من نظام ، وزي مدرسي، ونظافة، بالإضافة إلى توثيق الصلة بين الأخصائي الاجتماعي والطالب، فضلا عن ضرورة احتضان الموجهين للأخصائيين الاجتماعيين المتميزين واستغلال طاقاتهم، وتوظيفهم كقيادات وعناصر مساعدة.