رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"إمبابى" يناقش تعيين 2615 معلمًا بالإسماعيلية

محلية

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 10:54
إمبابى يناقش تعيين 2615 معلمًا بالإسماعيليةجمال امبابي محافظ الاسماعيلية
الاسماعيلية – نسرين المصرى:

عقد اللواء جمال إمبابى "محافظ الإسماعيلية" مؤتمراً موسعاً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة لبحث المقترحات الخاصة بوضع الشروط والضوابط الخاصة بتعيين عدد 2615 معلما ومعلمة بدرجة معلم مساعد فى التربية والتعليم للموسم الدراسى لهذا العام 2012/2013 وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات اللازمة والتعاون مع وزارة التربية والتعليم .

وخلال الاجتماع أكد محافظ الإسماعيلية على جميع المسئولين والمعنيين على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعيين الخريجين اعتباراً من
أول أكتوبر المقبل مع الالتزام بالإعلان عن الشروط والمعايير اللازم توافرها للمتقدمين بجميع وسائل الإعلام وسوف يتم الإعلان عن هذه الشروط اعتباراً من يوم الأحد 16 سبتمبر ولمدة أسبوع من تاريخ الإعلان .
كما أكد المحافظ على الالتزام بالشفافية والنزاهة المطلقة فى عملية الاختيار لمن تنطبق عليهم الشروط من

المتقدمين لشغل هذه الوظائف.
وخلال الاجتماع استعرض رفعت طنطاوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية بياناً يتضمن الشروط والمعايير التى أقرتها الوزارة طبقاً للقانون 105 لسنة 2007 والتى تشترط أن يكون المتقدم لشغل هذه الوظائف من خريجي كليات التربية كأسبقية أولى أو يكون حاصلا على مؤهل عال مناسب زائد دبلوم تربوى وأن يكون من أبناء الإسماعيلية وإثبات ذلك من واقع شهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومى، كما تضمنت الشروط للتقدم لخريجي دفعات عام 1999 وحتى عام 2010 ويتم تقديم الطلبات إلى الإدارات التعليمية بكل قطاع من قطاعات المحافظة وذلك خلال الفترة من تاريخ نشر الإعلان بالجريدة الرسمية ولمدة أسبوع من
تاريخه .
كما أكد المحافظ على ضرورة مراعاة نسبة 5% المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة وأن توضع ضمن الاعتبارات كافة الأولويات وتدرس حالة جميع المتقدمين بكل دقة .
وفى حالة التساوى فى جميع الشروط والمعايير بين المتقدمين يتم الأخذ فى الاعتبار أن تكون الأولوية للأعلى فى التقدير للمؤهل الدراسى ثم الأقدم فى التخرج ثم الأكبر سناً .
كما تقرر أن يقوم كل من سيتم اختياره من المتقدمين إقراراً بعدم المطالبة بالنقل أو الندب من مكان تعيينه إلى مكان آخر، كما يشترط أن يكون المتقدم لا يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص .
وخلال الاجتماع أكد المحافظ أنه سوف يتم مراعاة سد العجز فى التخصصات المطلوبة طبقاً للحصر الأخير الذى تم إعداده بإعداد التخصصات المطلوبة لكل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة على مستوى المحافظة بالكامل .
حضر المؤتمر اللواء ماجد عبد الكريم السكرتير العام للمحافظة والمهندسة/ أحلام أحمد السيد السكرتير العام المساعد وعدد من نواب مجلس الشورى والقيادات الحزبية والشعبية والقوى السياسية بالمحافظة.

 

أهم الاخبار