رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالي إدكو يشكون محافظ البحيرة للحاكم العسكري

محلية

الثلاثاء, 22 مارس 2011 16:17
كتبت- غادة الدسونسى:

تجمهر العشرات من أهالي مدينة ادكو أمام مجلس المدينة ظهر اليوم احتجاجا على قرارات اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة التي وصفوها بالعشوائية وضد مصالح المواطنين .

وانتقد المتظاهرون قيام شعراوي بضم أملاكهم الخاصة والمثبتة بالمستندات لأملاك للدولة ، كما أعربوا عن رفضهم ما أعلنه المحافظ بالموافقة على إصدار التراخيص اللازمة للمباني وفقا للتخطيط العام والتفصيلي وذلك لمن تقدم من المواطنين بتقنين وضع يده

وقام بسداد التأمين والمصروفات الإدارية بشرط التزام واضع اليد بسداد خمسة جنيهات عن المتر المربع من حساب مقدم الثمن بدلا من 20 جنيها، على أن يتم استكمال سداد باقي المستحقات فور انتهاء إجراءات التقنين .

وأكدوا أنهم يمتلكون هذه الأراضي بمستندات ملكية تعود لعام 1901 بأسماء أهلنا ولا علاقة للدولة بها ،

وأن محافظ البحيرة شكل اللجنة رقم 1070 لجعل هذه الأرض أملاك دولة ليستطيع التحرك والتصرف بها دون النظر إلينا كملاك أصليين نحمل سندات الملكية ، مؤكدين تحديهم للواء شعراوي بأن يثبت بسند رسمي يؤكد ملكية الدولة لهذه الأراضي .

وتقدم وفد من المحتجين بشكوى للحاكم العسكري ضد المحافظ مرفق بها بها كافة ملابسات هذه القضية ومطالبين بإلغاء اللجنة 1070 والتي وصفوها بانها لجنة باطلة كونها اعتمدت على خرائط مساحية مزورة ، كما طالبوا برد كافة الأموال الذين قاموا بدفعها تحت بند التراخيص .

 

أهم الاخبار