رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العمال يطالب بإجراء الانتخابات فى موعدها

محلية

الأحد, 09 سبتمبر 2012 13:37
العمال يطالب بإجراء الانتخابات فى موعدها د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء
كتب –خالد حسن:

يبحث الاتحاد العام لعمال مصر غد الاثنين إجراءات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لحل المشاكل العمالية وإبرام ميثاق شرف بين العمال وأصحاب الأعمال برعاية من الحكومة.

ويهدف الاتفاق إلى تفعيل الحوار الاجتماعى بين أطراف العمل الثلاثة، وبحث الدعوة التى وجهها رئيس مجلس الوزراء لإجراء الانتخابات العمالية فى موعدها لوقف الاختلافات القائمة داخل التجمعات العمالية.
يناقش مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات

عمال مصر فى اجتماعه المشترك مع رؤساء النقابات العامة برئاسة الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد عددا من التقارير الخاصة بأنشطة الاتحاد العام محليا وخارجيا إلى جانب الإعداد لعقد المؤتمر العمالى للحوار الاجتماعى والتنمية والذى ينظمه الاتحاد برعاية الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية خلال الشهر القادم.
من جانبه أكد عبد الفتاح إبراهيم - نائب
رئيس الاتحاد العام للتنمية البشرية والتثقيف-على أهمية إجراء الانتخابات العمالية فى موعدها خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر.
وقال إن الوضع الاقتصادى والاجتماعى يتطلب سرعة الدفع وبقوة لإجراء الانتخابات لوقف حالة الاحتقان السائدة وسط العمال حتى يتفرغوا لأداء مهامهم فى العمل والإنتاج بعد انتخاب ممثليهم بحرية وتحت إشراف قضائى.
ورحب نائب رئيس الاتحاد العام بالإجراءات التى يتخذها خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة للوصول إلى رؤية قانونية توافقية بين المنظمات العمالية يتم بموجبها إجراء الانتخابات فى موعدها ومؤكدا أن إجراء هذه الانتخابات فى موعدها سينهى حالة الضبابية الموجودة.
 

أهم الاخبار