عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اعتصام عمال صان مصر للمطالبة بالتثبيت

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتصم اليوم الأحد أكثر من 100 عامل من العاملين بشركة مصر للصيانة (صان مصر)؛ أمام وزارة البترول، للمطالبة بتثبيتهم وتحقيق مطالب زملائهم المضربين عن الطعام منذ خمسة أيام فى موقع العمل بمنطقة أبورديس.

أكد العمال أن زملاءهم المتواجدين فى موقع العمل والبالغ عددهم أكثر من 250 عاملا قد بدأوا اعتصاما مفتوحا منذ أسبوع ودخل العشرات منهم فى إضراب عن الطعام للمطالبة بالتثبيت وإلحاقهم بوزارة البترول.
وأضافوا أنه تم أمس نقل كل من محمود عبد العزيز الخصوصى، مجدى محمد عطية، أمير عبد الحكيم محمد إلى المستشفى فى حالة إعياء شديدة, وهددتهم إدارة الشركة بالفصل إذا حرروا محاضر بحالتهم والاتصال بذويهم للضغط عليهم، إلا أن العمال قاموا صباح اليوم بتحرير محضر إدارى رقم 256 إدارى أبو رديس.

فى الوقت نفسه اعلن مؤتمر عمال مصر الديمقراطى ودار الخدمات النقابية والعمالية تضامنهما مع مطالب عمال شركة صان مصر المشروعة، يحملون وزارة القوى العاملة المسئولية الكاملة إذا حدث أى مكروه للعمال المضربين عن الطعام، وذلك للتراخى المتعمد من قبل مكتب العمل التابع له موقع الشركة فى أبورديس، والذى لم يتحرك حتى مسئوليه لمتابعة حالة العمال بدعوى بعد المسافة ما بين مكتب العمل وموقع الشركة, كما طالبا كافة القوى الديمقراطية فى المجتمع المصرى لسرعة التضامن مع مطالب العمال المشروعة.