رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ يكشف سر اختفاء السفينة "بدر 1"


وقعت مفاجأة كبيرة في واقعة اختفاء سفينة البضائع المصرية بدر 1 التي اختفت في ظروف غامضة منذ ثلاث سنوات. واختفت السفينة اثناء إبحارها في البحر الاحمر متجهة إلي ميناء بورسودان تحمل شحنة حديد تسليح عقب انطلاقها من ميناء الادبية بالسويس يوم 9 يناير عام 2008 وعليها طاقم مكون من 14 بحارا بينهم 9 مصريين و4 سودانيين ويمني واحد.
وتبين اعتقال قوات الناتو طاقم السفينة بزعم تهريبهم اسلحة الي السودان. وتلقي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بلاغا من المهندس اشرف فرج مالك السفينة اكد فيه قيام قوات حلف الناتو باعتراض السفينة بواسطة فرقاطة والقبض علي بحارتها واقتيادهم مع السفينة الي مكان مجهول بزعم نقلهم اسلحة للقوات المتصارعة في جنوب السودان.
وسلم الناتو في وقت لاحق النظام المصري السابق بحارة السفينة بعد 6 اشهر من القبض

عليهم، وقام النظام المصري السابق باعتقالهم في مكان مجهول حتي الان وادعى عدم معرفته بمصير السفينة وبحارتها.
وقدم ملك السفينة مستندات تحمل اشارات رسمية يتم فيها اخطار السلطات المصرية باعتقال طاقم السفينة. وطالب مالك السفينة باطلاق سراح بحارة السفينة والتحقيق مع حبيب العادلي وزير الداخلية السابق واحمد ابوالغيط ووزير الخارجية السابق لزعمهم في اكثر من مناسبة عدم معرفتهما بمصير السفينة وطاقمها.
واكد مالك السفينة في تصريحات خاصة لبوابة الوفد معاناة اسر البحارة طوال السنوات الماضية لاعتقادهم بغرق السفينة وبحارتها وهو ما لم يحدث.