رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مساعد وزير الشباب يدعو العالم لزيارة ميدان التحرير

محلية

السبت, 08 سبتمبر 2012 21:23
مساعد وزير الشباب يدعو العالم لزيارة ميدان التحرير
أ ش أ

دعا الدكتور محمد رفاعى مساعد وزير الدولة لشئون الشباب كل المنظمات الشبابية العالمية التى تشارك فى المؤتمر التنسيقى لمنظمات الشباب العالمية، إلى زيارة ميدان التحرير والتعرف على المكان الذى احتضن ثورة 25 يناير، وسطر فيه شباب مصر بدمائهم وعقولهم ثورة غيّرت مجرى التاريخ، وأسّست لدولة حديثة وديمقراطية فى مصر.

وأوضح رفاعى، خلال المؤتمر التنسيقى لمنظمات الشباب العالمية، والذى تستضيفه المنظمة الكشفية العالمية بالمركز الكشفى العربى الدولى تحت شعار

"يوم التواصل"، اهتمام مصر بتمكين الشباب سياسيا واقتصاديا واحتلال المواقع القيادية فى العمل، لافتا إلى أن الوزارة تمتلك ثروة إنشائية هائلة قادرة على استضافة 5 آلاف شاب يوميا، ستؤدى إلى تمكين الشباب للاستفادة من هذه المنشآت ومن إمكانيات الوزارة.
وأشار رفاعى إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة للشباب للمشاركة فى الجمعيات العمومية للمراكز، وأنها ستكون مؤسسات شبابية
يديرها من هم أقل من 34 سنة، حتى يتم تمكينهم من إدارة مواردهم ورسم السياسات المستقبلية والتخطيط وتنفيذ الأفكار، مشيرا إلى أن الشباب سيشاركون فى وضع استراتيجية وزارة الشباب.
وأكد رفاعى على أهمية هذا الاجتماع مع المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بعمل الشباب من أجل التعرف والاطلاع على الخبرات المختلفة للعمل الشبابى بالدول المختلفة، لتطوير العمل الشبابى بالمنطقة العربية.
من جانبها، أوضحت كرستين هوسيل، عضو الاتحاد العالمى للطلبة المسيحيين، أن هذا الاجتماع يضم 29 منظمة مهتمة بالعمل الشبابى، من أجل التواصل مع المنظمات والاتحادات الشبابية بشكل ودى غير رسمى.

 

أهم الاخبار