رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"خريجو حقوق" يحتجون على زيادة رسوم القيد بالنقابة

نقابة المحامين
نقابة المحامين

تظاهر اليوم "السبت" عدد من خريجى كلية الحقوق الجدد أمام مقر النقابة العامة للمحامين، وذلك احتجاجا على قرار مجلس النقابة برفع رسوم ودمغات اشتراك القيد الجزئى بجدول النقابة للمقيدين الجدد.

وقال المتظاهرون خلال الوقفة إنهم نظموا وقفة احتجاجية رمزية اليوم، مضيفين أن العدد سيتضاعف غدا "الأحد"، وسينضم اليهم مختلف خريجى كليات الحقوق بالجامعات المختلفة، للاحتشاد بمقر النقابة، وأكدوا أنهم سيقيمون دعوى قضائية ضد مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، النقيب العام.
وأشاروا إلى أن بعض أعضاء مجلس النقابة عاملوهم بطريقة سيئة، وقالوا لهم: "إحنا مش محتاجين محامين زيادة"، ولفتوا إلى أن بعض المحامين الشرفاء وقفوا بجانبهم ومتضامنين معهم وحثوهم على اللجوء للقضاء من

أجل إلغاء قرار مجلس النقابة بزيادة رسوم اشتراك القيد.
وهتف المتظاهرون مرددين: "يا عاشور قول الحق..القرار ظالم ولا لأ"، و"يا نقيب المحامين هنجيب فلوس الكارنيه منين"، و"الخميس كان الكارنيه بألف ونص والسبت بـ3 آلاف ونص"، و"اعقل اعقل يا عاشور لحسن يجى عليك الدور".
يذكر أن مجلس نقابة المحامين قد أقر فى اجتماعه الخميس الماضى زيادة رسوم ودمغات اشتراك القيد الجزئى بجدول النقابة للمقيدين لأول مر من 1500 جنيه إلى 3500.