رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تشارك فى منتدى المعلمين المبدعين بالمغرب

محلية

السبت, 08 سبتمبر 2012 14:32
مصر تشارك فى منتدى المعلمين المبدعين بالمغربالدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتب - زكى السعدنى:

تشارك مصر المنتدى الإقليمي لمسابقة المعلمين المبدعين لعام 2012 بالمملكة المغربية في الفترة من 25 إلى 30 سبتمبر الحالى، يمثل مصر في المنتدى ثلاثة عشر معلماً من الفائزين في مسابقة المعلمين المبدعين من مختلف محافظات الجمهورية: الإسكندرية والجيزة والقليوبية وجنوب سيناء وجنوب سيناء والبحيرة ودمياط والمنيا وأسيوط والأقصر .

تأتي مسابقة المعلمين المبدعين في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت العالمية من أجل تمكين أكبر قدر من المعلمين من الاستفادة من مميزات تكنولوجيا المعلومات

بهدف تعزيز عمليتي التعليم والتعلم.
ويدور التنافس في إطار هذه المسابقة حول إنتاج أدوات تعليمية باستخدام التكنولوجيا لمساعدة الطلبة على التحصيل بأساليب مبتكرة . ومن خلال المسابقة يتاح لمعلمي جميع المدارس الحكومية والخاصة والقومية المشاركة في أي مضمار من محاور المسابقة بهدف إطلاق طاقات المعلمين المبدعين في مجال إنتاج البرمجيات التي تساعد وتزيد من فرص تعلم الطلاب .
ويتم تسليم الأعمال في هذه المسابقة
في موعد غايته 15 مارس، حيث يتم التقييم على مرحلتين: الأولى هي مستوى التكنولوجيا والتي يقوم بها شركاء مايكروسوفت القائمون بالتدريب في المحافظات المختلفة وممثلو وزارة التربية والتعليم، ثم المرحلة الثانية والتي يتم فيها تقييم المحتوى الأكاديمي من قبل مستشاري المواد بالوزارة، وأخيراً يتم إعلان النتائج النهائية في 19 أبريل، حيث يتم ترشيح مجموعة من الفائزين في المسابقة والذين سيقومون بتمثيل مصر في المنتدى الإقليمي لهذا العام بالمغرب .
يرأس بعثة المعلمين المبدعين المهندس محسن عبيد المشرف على مركز التطوير التكنولوجي للمشاركة في هيئة التحكيم، ورحاب لاشين رئيس قسم المشروعات بالمركز للتنسيق والإشراف على المعلمين أثناء المنتدى .

أهم الاخبار