رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالب بإلحاق أبناء البادية بالكليات العسكرية

محلية

الثلاثاء, 22 مارس 2011 14:08
الإسماعيلية / ولاء وحيد:

طالب بدو سيناء بالسماح لأبناء البادية بالالتحاق بكليات الشرطة والعسكرية وحتمية اشتراك البدو في الحياة السياسية بإشهار رابطة أو حزب سياسي.

وندد البدو بقانون الطوارئ الذي وصفوه بالظالم، مطالبين بضرورة إنهاء ملف المعتقلين من أبناء سيناء والأحكام الغيابية التي صدرت ضدهم.

جاء ذلك في في مؤتمر حاشد تم تنظيمه اليوم ـ الثلاثاء ـ بقرية خيرى بمركز ومدينة التل الكبير بمشاركة سبع قبائل بدوية وحضور العميد خالد مجاور قائد الفرقة 6 مشاه نائبا عن قائد الجيش الثاني الميداني و اللواء محمد العناني

نائب مدير أمن الإسماعيلية .

وطالب مشايخ البدو في المؤتمر الذي حضره أكثر من 3 آلاف بدوي في سرادق ضخم أقيم في الصحراء بتسهيل حصول الشباب على أراضي لإقامة المشروعات عليها في مختلف المحافظات التي يتواجد فيها البدو وتسهيل حصولهم على قروض لضمان عدم انحرافهم مع ضرورة توفير وظائف جديدة لأبناء البدو.

كما طالب البدو بضرورة توفير خدمات في قري البدو التي تفتقر إلى ابسط الخدمات

مع توفير وحدات سكنية مناسبة لهم .وأكد المشايخ على ضرورة وجود تنسيق وتعاون بين البدو والشرطة لحفظ الأمن الداخلي وعقد اجتماع شهري بين المشايخ و القيادات الأمنية لبحث مختلف القضايا الأمنية ، كما طالبوا بتسهيل إجراءات ترخيص الأسلحة للحفاظ على مزارعهم التي تقع في مناطق صحراوية.

وقال العميد خالد مجاور الذي حضر نائبا عن قائد الجيش الثاني الميداني: إن القوات المسلحة تدرس حاليا منح البدو أراضي تستخدم كمدافن كلا في منطقته .

وقال اللواء محمد العناني: إن هناك طريقة جديدة للتعامل بين الشرطة والبدو قد بدأت وان الجميع حريص على مصلحة الوطن ، وان البدو دورا هاما في حفظ الأمن بالمنطقة وحماية الحدود الشرقية.

 

أهم الاخبار