رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول تعاون بين القوى العاملة و"الفنون التطبيقية"

محلية

الجمعة, 07 سبتمبر 2012 16:57
بروتوكول تعاون بين القوى العاملة والفنون التطبيقية
كتب- خالد حسن:

وقع خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة، برتوكولا لتأهيل العمالة المصرية في المهن الحرفية بين الوزارة ونقابة مصممي الفنون التطبيقية.

وأكد الوزير أنه تم الاتفاق على أن تقوم نقابة مصممي الفنون التطبيقية بأعمال التدريب المهني بمراكز التدريب المهني التابعة للوزارة على مهن (أعمال الخط العربي والسجاد اليدوي ومنتجات الحلي والمجوهرات والأثاث المعدني- والحديد المشغول- والتفصيل والحياكة "تصميم الباترون"-وطباعة المنسوجات- وسلك سكرين- والزخرفة والنحت- وأعمال الدهانات المتنوعة،

وبمشاركة فعلية من مدربى الورش  ذات الصلة.
وأضاف الوزير أن هذا البروتوكول يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال جهود الوزارة في رسم السياسة القومية للتوجيه والتدريب المهني ووضع النظم التي تكفل تنفيذها، ومراجعة الخطط والبرامج المنفذة وتحسين خدمات التدريب والتوجيه المهني وقياس مستوى المهارة.
واشار الوزير لتعاون النقابة مع الوزارة في تدريب وتأهيل
العمالة الحرفية لسد حاجة سوق العمل الداخلي والخارجي وتوفير كل السبل الممكنة لإعداد العامل الماهر، في المهن المذكورة اعلاه ، على أن يتم تدريب العمالة الحرفية بمراكز التدريب التابعة للوزارة بمحافظة الجيزة (منشأة البكاري - وبولاق الدكرور) والتي تتوافر بها تجهيزات ترتبط بالمهن التي سيتم التدريب عليها .
وشدد الوزير على إتاحة مركزي تدريب منشأة البكاري وبولاق الدكرور للتدريب، وإجراء عملية التوجيه المهني للراغبين في التدريب لإلحاقهم بالمهن التي تناسبهم فنيًا ونفسيًا مع رغباتهم. وسيتم اعتماد شهادة إتمام التدريب بعد توقيعها من نقابة مصممي الفنون التطبيقية.

 

أهم الاخبار