رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حل نهائى لمشكلة الباعة الجائلين بميدان الجيزة

د. علي عبدالرحمن
د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

نجحت محافظة الجيزة فى إيجاد حل لمشكلة الباعة الجائلين بميدان الجيزة والتى استمرت لسنوات طويلة كانت خلالها الحلول تتصف بالمؤقتة ما بين الكر والفر بين الباعة وأجهزة شرطة المرافق.

واكد د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة توصلت الى ان هذه المشكلة المزمنة لن يمكن حلها بالطرق الفردية لكن بالجلوس مع الباعة ومعرفة طلباتهم فى الانتقال والاماكن التى يريدون الوقوف بها ولكن بشرط ألا تعوق حركة المرور والسيارات وبطريقة مقننة.
وأضاف عبد الرحمن أن حل الأزمة بدأ بتشكيل لجنة من المحافظة وعدد من كبار الباعة الجائلين بالميدان وبعد عدة اجتماعات تمت حل المشكلة بالمحافظة قادها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ  وتيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة .
فيما أكد الباعة أنه ليس لديهم مانع فى الانتقال الى أماكن أخرى لكن ألا تكون بعيدة عن ميدان رشحنا المنطقة الواقعة اسفل كوبرى فيصل من مطلع ميدان الجيزة

تستوعب اكثر من 100 باكية بالاضافة الى سور المترو بشارع ربيع الجيزى كما انشأت المحافظة للباعة 22 باكية بأماكن مناسبة بالميدان بعيده عن نهر الطريق .
وأكد محافظ الجيزة أن المحافظة بدأت فى الاعداد والتجهيز للأماكن التى سيتم نقل الباعة اليها وذلك بحضور ممثلين منهم مشيراً الى ان غالبية الباعة بالميدان ليسوا من ابناء المحافظة ولكن من محافظات مجاورة .
وأضاف عبد الرحمن أن المحافظة قامت عن طريق حى جنوب وادارة شرطة المرافق ومديرية امن الجيزة بحصر الباعة المستحقين لاماكن بديلة حيث تبين ان عددهم لا يتعدى 100 بائع .