رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحسينى: وعد الـ100 يوم بدأ الأربعاء بتعيين المحافظين

محلية

الخميس, 06 سبتمبر 2012 22:17
الحسينى: وعد الـ100 يوم بدأ الأربعاء بتعيين المحافظينالمهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشي
كتب - كفر الشيخ – اشرف الحداد ومصطفي عيد:

أعلن المهندس سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ، عن سعادته بالاتصال الذي تلقاه من الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس أسقف دمياط وكفرالشيخ وتوابعها وقال "إنه رجل فاضل وقد زارني قبل ذلك وأشكره وأثنى على مودته".

وقال الحسيني فى أول لقاء له مع قيادات المحافظة الخميس، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبني الديوان العام، إن الـ100 يوم من المفترض أن تبدأ من أمس، لأن الرئيس لأول مرة يختار المحافظين أمس فقط وتنفيذ الـ100 يوم يبدأ باختياره للمحافظين المنفذين للبرنامج والخطة.
وقال إن مشاكل المحافظة كبيرة ولكنها عامرة برجالها وتاريخها ولا حل للنهوض بالمحافظة إلا بمحاربة الفساد خلال الفترة القادمة.
وعن تعيينه محافظاً لكفر الشيخ، قال: فوجئت بالقرار في الصحف وبعدها قمت فبحثت عن كل ما يخص المحافظة عبر شبكة الإنترنت وعرفت كل البيانات عن احتياجاتها ومشاريعها الكبرى، وبحكم عملي رئيس للجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، فعيني على كل شيء في مصر سواء الإيرادات أوالمصروفات وقضايا التنمية في كل المجالات وهي مفتوحة وعرفت ما يتعلق بالمحافظة وما تحتويه أراضيها من الغاز والبترول وتدوير القمامة والرمال السوداء.
وقال إن قضايا المحافظة فوق الرأس وتثبيت العمالة المؤقتة، ستأخذ هذه القضاية حقها وهناك مواطنون يموتون من الجوع

هم في رقابنا وهناك من يأخذ مئات الآلاف من الجنيهات وآخرون يتقاضون 20 جنيهًا، أنا متأكد أن كل إنسان يأخذ مرتبه بيتعب ولكن لا يمد يده لا نقبل الفساد وقد أعلنت الحرب على الفساد والتنبلة والتزويغ.
وقال لقد عاشرت الرئيس محمد مرسى 20 عاما منها ما قضيته في السجن معه وهذا الرجل فضل من الله أن يكون رئيس مصر ليس نفاقاً ولكن لكونه على علم وخلق ورقيق وقوي وعنيد في الحق والأيام أثبتت ذلك وكلفني بالمسئولية ولديه برنامج وخطة طوال 4سنوات لتطوير المحافظة أتينا لتنفيذ برنامج خلال الأربع سنوات وسوف نُحاسب على أساس البرنامج وهذه هي الديمقراطية.
وأضاف أنا من الإخوان المسلمين ونحن نؤمن بالديمقراطية والديمقراطية لها سقف بألا نحل ما حرم الله ونحرم ما أحل الله.

وقال لست باشا، دخلت السجن 10 مرات وآخرها مع الرئيس وأي شىء في سبيل الله نعمله حتى ولو كان فيه إيذاء وندخل السجن ونخرج منه مرفوعي الرأس وأكثر إشفاقاً على من يظلموننا ولدينا عيوبنا ونقائصنا

ونزداد حباً وتسامحاً مع من سجنونا أما العنف والتخريب، فضد الأخلاق والإسلام.
وأضاف أننا إن شاء الله سنعمل على إصلاح البلد نهتم ونلتزم ببرنامج الرئيس ونبدع ليس عصبية ولا نفاق والإبداع في إطار البرنامج لمشروع نهضة لمدة 25 سنة ليس معنى إننا نريد البقاء 20سنة ولكن مشروع النهضة إطار للنهوض بمصر يمكن أن يكمله غيرنا خاصة أن مصر عامرة بالطاقات.
وقال أؤكد أن مشروع النهضة ليس مرتبطاً بالإخوان ولا الرئيس ولكن مرتبط بكل المصريين، بعكس مشروع تعمير سيناء وتوشكى، فهي مشروعات مرتبطة بعهد معين ولكن مشروعنا لكل المصريين.
وقال إن مشروع الرئيس هدفه تحقيق الاستقرار السياسي والأمني والإصلاح الاقتصادي وتحقيق العدالة والتنمية والريادة لتعود مصر لمكانتها هناك خطوات هائلة كبيرة تقطع في أوقات قليلة لوجود الحرية والشفافية وإعلام واستقرار سياسي قائم على الشورى والديمقراطية الحقيقية والأمة اختارت رئيسها ودستورها.

وتمنى المحافظ أن يعود البرلمان من خلال المحكمة، فالمجلس من العدل أن يحل ثلثه فقط والحق يجرى على الثلث الحزبي وهذا هو العدل وهذا الأمر بيد القضاء ونحن نحترم أحكام القضاء.
وبشر المحافظ أن هناك مشاريع لتدوير المخلفات سيتم إقامة مشروعات دون تحمل أي أعباء سيتم تشغيل المئات من العمال وهناك الطاقة الشمسية لدينا عرضان من أمريكا والصين وسيتم إقامة محطة في 6 شهور بطاقة 500 ميجاواط وهناك أفكار عظيمة لاستغلال الرمال السوداء فهي ثورة بها عناصر مشعة ونفيسة وثقيلة وهناك أيضًا مصادر للثروة في البلد من بحيرات وترع ولابد من إقرار ومنح تراخيص للأقفاص السمكية لأنها ثروة.

أهم الاخبار