عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حريات الأطباء تتلقى وعودًا بالإفراج عن "عمرو متولى"

نقيب طبيب عمرو متولى
نقيب طبيب عمرو متولى

تلقت لجنة الحريات بنقابة الأطباء وعودًا من المستشار محمد جاب الله مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية بالإفراج عن نقيب طبيب عمرو متولى الذي تم الحكم عليه بسبع سنوات نتيجة تضامنه مع الثوار فى ميدان التحرير .

قال الدكتور عبد الله الكريونى مقرر لجنة الحريات لـ"بوابة الوفد": إن عمرو متولى من الأطباء الذين يتمتعون بسيرة طيبة جيدة والمعروف عنه حسن السير والسلوك وكل ذنبه الذي ارتكبه هو حبه لمصر وخروجه لإسعاف المصابين فى أحداث محمد محمود .

وأوضح أن "متولى" لم يخالف أي تعليمات عسكرية وأنه أعلن تضامنه مع الثورة وأهدافها ومطالبها في نفس الوقت الذي أعلن المجلس العسكري وقيادة الجيش للأمر ذاته, وأن المخابرات الحربية والمخابرات العسكرية ألقت القبض عليه أثناء توجهه لميدان التحرير في غير أوقات العمل الرسمية لتضامنه مع الثوار

وتم تحويله لمحاكمة عسكرية .

وقال الدكتور أنس أكرم الشاعر، عضو لجنة الحريات بنقابة الأطباء: إن اللجنة مازالت تتواصل مع الرئاسة من أجل سرعة الإفراج عن "متولى" وأن وفدا من اللجنة ذهب الاسبوع الماضى إلى أسرته للاطمئنان عليهم وبحث سبل خروجه .

وأشار إلي أن أسرته تعرب عن أمانيهم فى سرعة الافراج عن ابنهم الذي خرج من أجل مساندة الشعب المصري فى ثورته فكان جزاؤه معاقبته ووضعه فى غرفة غير آدمية فى السجون تكون مخصصة للمحكوم عليهم بالإعدام بدلا من تكريمه  .