رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ورشة عمل عن المشاركة المجتمعية بمركز النيل للإعلام

محلية

الخميس, 06 سبتمبر 2012 12:13
ورشة عمل عن المشاركة المجتمعية بمركز النيل للإعلامجانب من ورشة العمل
الاسماعيلية – نسرين المصرى:

اختتم مركز النيل للإعلام بالاسماعيلية بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل وجمعية النهضة بالتعليم والمجتمع فعاليات ورشة عمل التى نظمها تحت عنوان"تعزيز المشاركة المجتمعية".

استمرت ورشة العمل لمدة 3 أيام، حاضر فيها د. يسرى الكومى المحاضر الدولى واستشارى التربية مدير مشروع نشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان فى 14 محافظة ومدير المشروعات بجمعية النهضة بالتعليم بالقاهرة ومدير مشروع التربية المدنية والمواطنة بالتعاون مع

هيئة المعونة الأمريكية وسفارتى فنلندا وايرلندا.
تناولت الورشة عددًا من الموضوعات عن المشاركة المجتمعية ومهارات الإتصال وادارة الوقت بفاعلية ومهارات حل المشكلات المجتمعية والعمل الجماعى وقيمة التسامح من خلال عرض للموضوعات وتدريبات عملية استهدفت مجموعة مختارة من المتدربين يمثلون مختلف طوائف المجتمع سعوا من خلال تكوين فرق عمل صغيرة لتبنى عددا
من مشكلات الإسماعيلية  وعلى رأسها مشكلة القمامة ووضع منهج علمى لحلها.
وأكد د. يسرى الكومى على أن محافظة الإسماعيلية من اكثر المحافظات التى تفاعلت بإيجابية مع موضوع الروشة وظهر ذلك من خلال التطبيقات التى تعرض لها المتدربون والذين تفاعلوا بجدية ورغبة حقيقية فى حل مشكلات مجتمعهم.
وصرحت وفاء العربى مدير مركز النيل للإعلام انه سيتم ترشيح 3 من مجموعة المتدربين للحصول على تدريب عالى المستوى خلال معسكر تدريبى بالقاهرة وسيتم الإختيار بناءا على مدى فاعليته وتأثيره ومبادرته فى حل المشكلات المجتمعية.

 

أهم الاخبار