رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الجيزة: نخطط لتطوير 94 سوقًا للباعة الجائلين

محلية

الخميس, 06 سبتمبر 2012 11:04
محافظ الجيزة: نخطط لتطوير 94 سوقًا للباعة الجائلينعلي عبد الرحمن محافظ الجيزة
الجيزة – رضا سلامة:

كشف الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة انتهت من حصر ورصد نحو 20 موقعا صالحا لاقامة سلسلة من الاسواق الحضارية؛ لضم الباعة الجائلين، أسفل المحاور والطريق الدائرى بالمناطق الواقعة بزمام المحافظة، مشيرا إلى أنهم يخططون لتطوير 94 سوقا حالية.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقدة اليوم الخميس،  بحضور نائبه اللواء محمود عشماوى واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمشرف على مشروع تطوير الأسواق.
وقال المحافظ إن هذه المواقع تشمل 9 مواقع بالمراكز  و11موقعا بالأحياء، وأنه سيتم تحقيق الاستفادة القصوى منها فى مواجهة مشكلة الباعة الجائيلن بالمحافظة،  والبالغ عددهم نحو10 آلاف بائع متجول، معظمهم

من الوافدين على المحافظة من المحافظات الاخرى، خصوصًا ان الجيزة تتجاور مع عدة محافظات تصل الى الوادى الجديد والمنوفية والبحيرة وغيرها .
واضاف عبدالرحمن أن الحصر الدقيق للأسواق الحالية  بالمحافظة طبقاً للدراسة التى أعدها اللواء أحمد هانى السكرتير المساعد للمحافظة كشف عن وجود 31 سوقا حضريا  و 46 عشوائيا بالأحياء و 17 سوقا حضريا بالمراكز والمدن.
وقال عبدالرحمن إن حل مشكلة الباعة الجائلين تنفذها المحافظة بسياسة وآلية خاصة تتسم بالحوار مع هؤلاء الباعة الجائلين، عن طريق ممثلين لهم لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم،
وذلك لضمان نجاح هذه التجربة، مع قيام المحافظة بتوفير المرافق العامة للأسواق، من إنارة عامة ورصف مداخل الأسواق، لافتا الى انه لن يلجأ اطلاقا للحلول الورقية التى تعد مضيعة للوقت والجهد وانما بالتركيز على الحلول العملية والتى تتوافق مع الواقع.
وأكد الدكتور على عبدالرحمن خلال اجتماع مشروع تطوير الأسواق، حرص أجهزة المحافظة على البعد الاجتماعى لهؤلاء الباعة الجائلين، والحفاظ على مصادر دخلهم وذلك بإيجاد أماكن بديلة لهم أو تطوير الأسواق الموجودة بطريقة حضارية .
فى سياق متصل تطرح محافظة الجيزة الأسبوع المقبل 91 باكية بأحياء جنوب الجيزة وبولاق الدكرور وشمال الجيزة بنظام حق الانتفاع مقابل إيجار مناسب، وذلك للمساهمة فى حل مشكلة الباعة الجائلين وإيجاد أماكن بديلة لهم بدلاً من الوقوف العشوائى بالشوارع وإعاقة حركة المرور وإظهار المحافظة بمظهر غير حضارى .

أهم الاخبار